9 مايو 2024 05:10 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

«الفريق ربيع» يدشن معديتين جديدتين ويتفقد أعمال الترميم بمبنى القبة ببورسعيد

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، يرافقه عادل غضبان محافظ بورسعيد، عددًا من مواقع العمل التابعة للهيئة بالمحافظة شملت ترسانة بورسعيد البحرية ومبنى القبة، بحضور مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها.

واستهل الفريق أسامة ربيع جولته، بحسب بيان الهيئة، بتفقد ترسانة بورسعيد البحرية، وشهد تدشين المعديتين "كرامة 1" و"كرامة 2" بحمولة 320 طنًا لكل منهما، والتي تم تصنيعها بترسانة بورسعيد البحرية لخدمة حركة عبور المركبات والأفراد بالقطاع الشمالي لقناة السويس(مدينة بورسعيد).

واستمع رئيس الهيئة، لشرح تفصيلي عن مراحل بناء المعديتين والمدة الزمنية التي استغرقها البناء وبلغت 11 شهرًا، كما تعرف على أبعاد ومواصفات المعديتين المتماثلتين، حيث يبلغ طول المعدية الواحدة 50 مترًا، وعرضها 15 مترًا، وغاطسها 1.4 متر، وسرعتها 7 عقد، وتستطيع المعدية الواحدة استيعاب 50 عربية ملاكي بخلاف الأفراد، ومن المقرر دخول المعديتين الخدمة للربط بين مدينتي بورسعيد وبور فؤاد خلال نهاية الشهر الجاري.

وقام الفريق ربيع والغضبان، بلحام قرينة معديتين بحمولة 210 أطنان للمعدية الواحدة، لخدمة حركة عبور المركبات والأفراد بالقطاع الجنوبي للقناة بمحور الشط ببورتوفيق، ويبلغ طول المعدية 43 مترًا، وعرضها 15 مترًا، وغاطسها 1.4 متر، وسرعتها 8 عقدة.

الفريق ربيع يوجه بالالتزام بالجدول الزمني ومراعاة معايير الجودة خلال عملية التصنيع

ووجه رئيس الهيئة، خلال الجولة، بالالتزام بالجدول الزمني ومراعاة معايير الجودة خلال عملية التصنيع والبناء، مؤكدًا إلتزام الهيئة بأداء دورها التاريخي بربط ضفتي القناة، مشيرًا إلى أنه من المقرر لحام قرينة معدية ثالثة مماثلة بترسانة بورتوفيق البحرية.

وحرص ربيع، خلال جولته بالترسانة، على توجيه التحية لرجال ترسانة بورسعيد البحرية، والإشادة بجهدهم، مطالبهم بمواصلة العمل للارتقاء بمكانة الترسانة العريقة التي تلعب دورًا هامًا في صيانة كافة الوحدات البحرية المختلفة التابعة للهيئة علاوة على دورها في بناء الوحدات البحرية وتحديث مرفق المعديات.

وعقب ذلك، توجه الفريق ربيع إلى مبنى القبة ببورسعيد لمتابعة مستجدات أعمال ترميم المبنى التاريخي وجهود إعادته لسابق عهده، والتي تشمل أعمال الترميم الكاملة لأجزاء المبنى التاريخي بما في ذلك الأرضيات والأسقف، علاوة على أعمال التشطيبات والتجهيزات الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس هيئة قناة السويس محافظ بورسعيد ترسانة بورسعيد مبنى القبة الوحدات البحرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات