5 مايو 2024 21:22 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

بمشاركة 27 متدرب إفريقي

الزراعة تنظم دورة تدريبية حول تكنولوجيا وتجهيز القطن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم معهد القطن بمركز البحوث الزراعية، دورة تدريبية تحت عنوان "تكنولوجيا وتجهيز القطن"، ويشارك فيها 27 متدربًا من 13 دولة أفريقية، وذلك خلال الفترة من 6 مارس الي 24 مارس 2022، وذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة في مجال التدريب وبناء القدرات، وتحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

الدورة تتناول الإختبارات التكنولوجية للقطن وتدوير المخلفات

وقال الدكتور هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن، أن الدورة يحاضر فيها خبراء دوليين ومحليين بالإضافة إلى خبراء معهد القطن وأساتذة الجامعات المصرية، وتتناول الدورة الإختبارات التكنولوجية للقطن وتدوير المخلفات، وكذلك استخدام تكنولوجيا النانو لإنتاج صبغات طبيعية وصديقة للبيئة بالإضافة إلى التدريب العلمي في معامل معهد بحوث القطن وبعض الهيئات العاملة في مجال القطن في الإسكندرية.

وأضاف مسعد، أنه سوف يتم زيارة تفقدية لمصانع الغزل والنسيج ببرج العرب لعدد من الهيئات الحكومية والدولية العاملة في مجال القطن بمصر.

وجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي تحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وحضور الدكتور عادل عبد العظيم نائب رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد عبدالمجيد رئيس مجلس القطن.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
معهد القطن مركز البحوث الزراعية دورة تدريبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات