19 مايو 2024 02:12 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ماليزيا تطلق أول سوق عبر الإنترنت لزيت النخيل المستدام

زيت نخيل
زيت نخيل

أطلقت شركة التكنولوجيا الماليزية ديبيز (DiBiz)، أول سوق على الإنترنت في العالم لزيت النخيل المستدام، اليوم الثلاثاء 8 مارس، بهدف تشجيع مبيعات المنتجات الزيتية المعتمدة والمتوافقة مع البيئة، بعد أن تجنب المشترون السلع الأكثر تكلفة.

تربط منصة التداول التي تسمى Trustparent Marketplace، مشتري زيت النخيل وبائعيه عبر سلسلة التوريد، ولديها تدابير إضافية لإمكانية التتبع، من أجل ضمان إلتزام الصناعة بـعدم إزالة الغابات، وعدم الإستغلال.

تسبب التوسع السريع في مزارع النخيل في إزالة الغابات المطيرة وانتهاكات حقوق الإنسان، كما يعرقل الجهود المبذولة لتحقيق الاستدامة وتطوير سوق لزيت النخيل المستدام المعتمد (CSPO)، مما دفع المستهلكين إلى مقاطعة زيت الطعام.

اعتُمد حوالي 14.6 مليون طن، أو 19.3% من زيت النخيل المنتج عالميًا من قبل الدائرة المستديرة لزيت النخيل المستدام (RSPO)، والذي يُنظر إليه على أنه معيار عالمي لمطالبات الاستدامة.

ومع ذلك، فقد احتج المزارعون في إندونيسيا وماليزيا، أكبر منتجي زيت النخيل في العالم، من نقص الطلب على الزيت الأكثر تكلفة مع شهادة (RSPO) على الرغم من استثمار الملايين لتلبية المتطلبات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل شركة التكنولوجيا الماليزية ديبيز أول سوق على الإنترنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات