10 مايو 2024 00:46 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار القمح تتراجع بأكثر من 10% اليوم الأربعاء

قمح
قمح

تراجعت أسعار عقود القمح الآجلة في شيكاغو اليوم الأربعاء 9 مارس، لأكثر من 10%، وسط مخاوف بشأن الإمدادات العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

أسعار العقود الآجلة للقمح فى بورصة شيكاغو

هبطت أسعار العقود الآجلة للقمح، اليوم الأربعاء، في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ تراجع عقد مارس لتداول القمح بمقدار 152.25 سنت، ليصل إلى 1273 سنتًا لكل بوشل، أي بنسبة انخفاض 10.68%، عن الجلسة السابقة.

كما انخفضت أسعار عقود مايو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 71.75 سنت، لتصل إلى 1214.75 سنت لكل بوشل.

وقال توبين جوري مدير الإستراتيجية الزراعية في بنك الكومنولث الأسترالي، مشيرًا إلى التحرك في العقود الآجلة للقمح، أن هناك مزيد من الانخفاضات المحتملة في المدى القريب.

"يعاني العالم من مشكلة حقيقية فيما يتعلق بإمدادات القمح في الوقت الحالي، ولكن هذا لا يعني أن العالم ينفد حرفيًا من القمح".

بينما لا تزال الموانئ الأوكرانية مغلقة، فإن العقوبات الغربية المتصاعدة ضد موسكو تبعد المستوردين ومالكي السفن عن صفقات الحبوب الروسية.

شجع ارتفاع أسعار الذرة والقمح وسط الأزمة في أوكرانيا، البرازيل على التجارة في هذه السلع أكثر مما كان متوقعًا في هذا الوقت من الموسم.

في الأيام الأولى من شهر مارس، أبرمت البرازيل صفقات تصدير لنصف مليون طن على الأقل من الذرة، وهو حجم يتوافق مع إجمالي صادرات الذرة المقدرة لشهر فبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح بورصة شيكاغو الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات