9 مايو 2024 00:19 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

رئيس هيئة قناة السويس يتابع مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، موقع مشروع تطوير القطاع الجنوبي، يرافقه عددًا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، لمتابعة سير العمل والوقوف على معدلات الإنجاز.

رئيس الهيئة يطمئن على معدلات الإنجاز

بدأت الجولة التفقدية بموقع مشروع ازدواج القناة بمنطقة البحيرات المرة الصغرى من الكم 122 إلى الكم 132 ترقيم قناة، حيث اطمأن رئيس الهيئة على معدلات الإنجاز التي بلغت 15% من حجم الأعمال المستهدفة بإجمالي كميات تكريك قدرها 9.5 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه.

ثم تابع رئيس الهيئة، أعمال التكريك بموقع مشروع التوسعة والتعميق من الكم 132 إلى الكم 162 ترقيم قناة والتي بلغت 3.5 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه.

كما تعرف على مستجدات الأعمال الهندسية والمدنية في محيط مشروع التوسعة والتعميق حيث تجاوزت نسبة إنجاز تكسيات القناة حوالي 40%، كما قاربت أعمال تجهيز أحواض الترسيب على الإنتهاء بنسبة إنجاز بلغت 90%.

وحرص الفريق ربيع على تحية الأطقم العاملة على الكراكات المشاركة في المشروع بشقيه، حيث تشارك ثلاثة كراكات تابعة للهيئة في مشروع التوسعة والتعميق تشمل كل من الكراكة مهاب مميش والكراكة حسين طنطاوي والكراكة الصديق، فيما تشارك الكراكتين الحمرا والمرفأ في مشروع ازدواج القناة بالبحيرات الصغرى، ومن المقرر زيادة عدد الكراكات العاملة بالمشروع خلال الفترة المقبلة.

تطوير القطاع الجنوبي يمضي بخطى متسارعة وفقًا للجدول الزمني المخطط

وأكد رئيس الهيئة أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي يمضي بخطى متسارعة وفقًا للجدول الزمني المخطط تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة الإنتهاء من المشروع دون التأثير على حركة الملاحة بالقناة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس هيئة قناة السويس القطاع الجنوبي مشروع التوسعة حركة الملاحة رئيس الجمهورية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات