20 مايو 2024 03:56 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«ميناء الإسكندرية»: زيادة معدلات التداول وشحن وتفريغ البضائع خلال يناير الماضي

ميناء الاسكندرية
ميناء الاسكندرية

نجحت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية في زيادة معدلات التداول خلال شهر يناير الماضي مقارنة بشهر يناير من العام السابق، حيث شهدت حركة السفن زيادة بنسبة 5%.

سفن الصب الجاف تتصدر السفن التي شهدت تزايدًا خلال شهر يناير 2022

وصرح أحمد بريقع المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، في بيان اليوم الخميس، إن سفن الصب الجاف تصدرت طليعة السفن التي شهدت تزايدًا خلال شهر يناير 2022 بالمقارنة بشهر يناير من العام السابق بنسبة بلغت 20%، تليها سفن البضائع العامة بنسبة 19.2%، ليبلغ إجمالي عدد السفن المترددة خلال شهر يناير على ميناءي الإسكندرية والدخيلة من مختلف التصنيفات 317 سفينة.

ارتفاع كميات البضائع المحتواه بنسبة 59% خلال شهر يناير الماضي

وأضاف بريقع، أن حركة تداول البضائع شهدت ازديادًا أيضًا، حيث ارتفعت كميات البضائع المحتواه بنسبة 59% خلال شهر يناير عن الشهر المثيل من العام السابق، حيث تم تداول أكثر من 2.3 مليون طن من البضائع المحتواه.

ارتفاع كميات البضائع العامة المتداولة بنسبة 39%

كما ارتفعت كميات البضائع العامة المتداولة بنسبة 39% عن يناير، ليبلغ إجمالي كميات البضائع المتداولة في يناير الماضي أكثر من 5.6 مليون طن من مختلف أنواع البضائع، كما تم تداول أكثر من 135 ألف حاوية مكافئة بميناءي الإسكندرية والدخيلة بنسبة زيادة 4% عن أعداد الحاويات التي تم تداولها خلال شهر يناير من العام السابق.

وأوضح أن حجم البضائع الصادرة من خلال الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بلغت 1.6مليون طن خلال شهر يناير 2022 بزيادة قدرها 66.7%.

وأشار إلى أن هذه الزيادات في معدلات التداول وحركة الملاحة في ظل تعليمات وتوجيهات الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، بتحقيق الإحترافية في أداء الأعمال من قبل أطقم الإرشاد والقطر بالميناء، واتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء الإسكندرية معدلات التداول تداول البضائع البضائع المحتواه البضائع العامةالبضائع الصادرة حركة الملاحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات