15 مايو 2024 15:31 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار الغاز الطبيعي أكثر من الضعف بالإتحاد الأوروبي وبريطانيا

غاز طبيعي
غاز طبيعي

واصلت أسعار الغاز الطبيعي في الإتحاد الأوروبي خسائرها إلى 150 يورو لكل ميجاواط في الساعة، متراجعة بأكثر من 50% منذ أن سجلت مستوى قياسيًا بلغ 345 يورو في بداية الأسبوع، حيث استمرت المخاوف بشأن خفض الإمدادات الروسية في التراجع على الرغم من صدور تقارير عن الأعمال العسكرية حول محطتي ضخ رئيسيتين في أوكرانيا.

وقالت شركة غازبروم الروسية العملاقة للغاز، إن الصادرات إلى أوروبا التي تمر عبر الدولة التي مزقتها الحرب كانت ثابتة ومتوافقة مع طلبات العملاء.

في غضون ذلك، تعد الحكومات في الإتحاد الأوروبي خطط طوارئ في حالة توقف إمدادات الغاز الطبيعي، بينما وضع الإتحاد خططًا لخفض اعتماده على روسيا بمقدار الثلثين هذا العام.

وأضافت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الإتحاد الأوروبي لديه ما يكفي من الغاز الطبيعي المسال لبقية فصل الشتاء.

الغاز الطبيعي في بريطانيا

تم تداول الغاز الطبيعي في المملكة المتحدة بحوالي 370 بنسًا للحرارة، بانخفاض 54% من مستوى قياسي بلغ 800 بنس في 7 مارس، حيث تلاشت المخاوف بشأن حظر الإمدادات الروسية عندما قيدت الحكومة الحظر على مشتريات النفط الروسية.

بالإضافة إلى ذلك، قال بوريس جونسون من المملكة المتحدة إنه يجب على البلاد زيادة إنتاجها من النفط والغاز من أجل تعويض العقوبات المذكورة أعلاه، حيث يمثل الغاز الطبيعي الروسي ما يقرب من 4% من واردات الغاز الطبيعي في المملكة المتحدة.

في أوروبا، ظلت أحجام الغاز الطبيعي المتدفقة عبر أوكرانيا ثابتة وقالت شركة غازبروم إن الكميات كانت تلبي طلبات العملاء، على الرغم من تحذير أوكرانيا من أن القوات الروسية استولت على محطات ضخ رئيسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الغاز أسعار الغاز في الاتحاد الأوروبي بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات