11 مايو 2024 21:15 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جي بي مورجان يقود المحادثات لحل أزمة النيكل

نيكل
نيكل

قامت أكبر البنوك العالمية خلال عطلة نهاية الأسبوع بإجراء مناقشات لحل أزمة سوق النيكل - وهو ترس في الاقتصاد العالمي لاستخدامه في الفولاذ المقاوم للصدأ وبطاريات السيارات الكهربائية -، الأمر الذي تركها في مأزق لمليارات الدولارات المستحقة على شركة معادن صينية عملاقة.

كان جيه بي مورجان وستاندرد تشارترد وبي إن بي باريبا، من بين البنوك والوسطاء الذين يسعون للتوصل إلى اتفاق مع Tsingshan Holding Group.

ساهمت الصفقات التي وضعها منتج الصلب والنيكل الصيني في بورصة لندن للمعادن، في ارتفاع لا يمكن السيطرة عليه في الأسعار بالبورصة ما أدى إلى وقف التداول في 8 مارس الماضي حتى الآن.

وقالت مصادر مطلعة على المناقشات، إن المحادثات بين دائني Tsingshan ، بقيادة جي بي مورجان ، ركزت على تمديد خطوط ائتمان الشركة الصينية حتى تتمكن من دفع الهامش الذي تدين به لهم، وكانت إحدى الخطط قيد المناقشة " تأمين هذا الإقراض مقابل أصول Tsingshan للصلب والنيكل في الصين وإندونيسيا".

بدأت أسعار النيكل في الارتفاع بعد أن غزت روسيا - المنتج الرئيسي للمعدن - أوكرانيا، وهو مثال بارز على كيف أدت الحرب والعقوبات الغربية إلى قلب أسواق السلع الأساسية في العالم، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المعادن والطاقة إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النيكل الصين إندونسيا البنوك العالمية جي بي مورجان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات