18 مايو 2024 18:11 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
اقتصاد

خلال 7 سنوات

«التنمية المحلية» : 100 مليار جنيه استثمارات الدولة في بني سويف

محمود شعراوي - وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي - وزير التنمية المحلية

صرح محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن محافظة بني سويف حظيت خلال الفترة من 2014 حتى الآن بنسبة كبيرة من الاستثمارات الحكومية بقيمة تتجاوز الـ 100 مليار جنيه، بمختلف مجالات العمل التنموي سواء البنية الأساسية أو الخدمات الاجتماعية أو البنية اللازمة للتنمية الاقتصادية.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الثلاثاء، خلال احتفالية محافظة بني سويف بمناسبة العيد القومي للمحافظة والتي شارك فيها الوزير نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأضاف شعراوي، أن المحافظة كان لها نصيب كبير من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" بمرحلتها الجديدة، حيث تم استهداف أكثر من 70% من المراكز الإدارية التابعة للمحافظة ضمن البرنامج القومي لتطوير الريف المصري.

أوضح أنه تم استهداف مركزي ببا وناصر بالمرحلة الأولى الجاري تنفيذها خلال عام 2021 - 2022، كما تم استهداف ثلاثة مراكز بالمرحلة الثانية التي ستنطلق في بداية العام المالي 2022 - 2023، وهي مراكز الوسطى والفشن وبني سويف.

وأكد أن المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في بني سويف، تتضمن 1616 مشروعًا بإجمالي استثمارات 11 مليارًا و915 مليون جنيه، لتساهم في تغطية 66 قرية وتوابعها بخدمات الصرف الصحي والبنية التحتية، بجانب استهداف 5330 مستحقًا ضمن تأهيل المنازل للفئات الأولى بالرعاية "سكن كريم".

ونقل خلال الكلمة، تهنئة رئيس مجلس الوزراء لمحافظ بني سويف وقيادات وأبناء المحافظة بالعيد القومي، وهي المناسبة التي تذكرنا ببطولات هذا الشعب المناضل ضد الاحتلال خلال أحداث ثورة 1919.

وقال إن العيد القومي للمحافظة يوافق هذا العام افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف القطاعات الحيوية والمرافق، بمراكز وقرى المحافظة، وهو ما يعد امتدادًا للجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في الصعيد خلال السنوات السبع الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إنشاء 12 مجمع خدمات حكومية قريبًا

وتابع أنه في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتيسيرًا لتقديم الخدمات الحكومية لمواطني القرى، جاري الإنتهاء من إنشاء 12 مجمع خدمات حكومية بالوحدات المحلية بمركزي ببا وناصر ضمن المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة"، ومن المقرر أن تضم خدمات الإدارة المحلية والسجل المدني وفرع للتوثيق، ووحدة اجتماعية ووحدة للتموين والبريد.

وأشار إلى أن وزارة التنمية المحلية تقوم بالتنسيق مع محافظة بني سويف، لتنفيذ مشروعات الإدارة المحلية (مواقف - أسواق - نقاط إطفاء) بـ29 مشروعًا بإجمالي استثمارات 101 مليون جنيه، كما تقوم الوزارة حاليًا بالتنسيق والتجهيز لتأهيل وتدريب كوادر الإدارة المحلية من المحافظة والمراكز والوحدات المحلية، ضمن خطة تعميم ممارسات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، لتكون أكثر فاعلية في متابعة المشروعات وممارسة أدوارهم القانونية.

ولفت إلى أن اهتمام الدولة بمحافظة بني سويف وما تم ضخه من استثمارات فيها، فضلًا عن نجاح وتفاني قياداتها المحلية، كل ذلك أسهم في تحويلها لقبلة مهمة للاستثمار في صعيد مصر، حيث تسابقت شركات القطاع الخاص على الاستفادة من المقومات الموجودة بالمحافظة والبنية الأساسية التي تم تشييدها خاصة في قطاعات النقل والطرق والكهرباء والطاقة.

وذكر أن توجيه الرئيس السيسي، بإنشاء ميناء جاف ومنطقة لوجيستية في كوم أبو راضي على مساحة 91 فدانًا، هو تتويج لما تشهده المحافظة من رواج في استثمارات القطاع الخاص، ورغبة في تعزيز القدرات التنافسية بها.

وبيّن أنه بعد جهود الدولة ببني سويف وتوجه القطاع الخاص للاستثمار بها، انخفضت معدلات الفقر بالمحافظة بصورة كبيرة وملحوظة وتراجعت معدلات البطالة وارتفعت مؤشرات جودة الحياة، وأصبحت نموذجًا جيدًا للمحافظات المصرية.

وهنأ شعراوي، في ختام كلمته، شعب وقيادات بني سويف بعيدها القومي، داعيًا لبذل مزيد من الجهد في المستقبل للحفاظ على ما استثمرته الدولة، وتعزيز الاستفادة منه وتعظيم آثاره وصولًا لتحقيق النهضة الشاملة على أرض بني سويف الغالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية المحلية مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بني سويف استثمارات حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات