10 مايو 2024 01:17 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع عقود القمح وسط آمال بعودة صادرات البحر الأسود

قمح
قمح

تراجعت العقود الآجلة للقمح الأمريكي اليوم الأربعاء 16 مارس، حيث قدم المسؤولون الأوكرانيون تقييمات متفائلة لمحادثات السلام مع روسيا، مما رفع احتمال انفتاح منطقة البحر الأسود قريبًا أمام صادرات الحبوب.

أسعار العقود الآجلة للقمح فى بورصة شيكاغو

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح، اليوم الأربعاء 16 مارس في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ تراجع عقد مايو لتداول القمح بمقدار 9 سنتات، ليصل إلى 1145.25 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 0.78%، عن الجلسة السابقة.

كما تراجعت أسعار عقود يوليو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 8.5 سنت، لتصل إلى 1119 سنتًا لكل بوشل، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

بينما ارتفعت أسعار فول الصويا بسبب ثبات أسعار زيت الطعام، حيث كان السوق يراقب عن كثب ظروف الجفاف في أمريكا الجنوبية، مما أثار مخاوف من شح العرض.

تمتلك أوكرانيا وروسيا كمية جيدة من مخزون الحبوب، وفي هذا السياق قالت شركة تجارية عالمية "بمجرد انتهاء الحرب، سيكون هذا المخزون متاحًا للشحن".


قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء إن محادثات السلام تبدو أكثر واقعية، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت، حيث قتلت الضربات الجوية الروسية خمسة أشخاص في العاصمة كييف ووصل عدد اللاجئين من غزو موسكو إلى ثلاثة ملايين.

وأشارت شركة APK-Inform للاستشارات الزراعية إن أوكرانيا قد تزرع 4.7 مليون هكتار أقل هذا الربيع، بانخفاض 39% بسبب الغزو العسكري الروسي.

تشير التوقعات إلى أن القيود التي فرضتها الصين، أكبر مشتر للحبوب، لاحتواء تفشي فيروس كورونا قد تحد من وارداتها من الذرة وفول الصويا على المدى القصير.

أبلغت الصين عن 1860 حالة محلية جديدة من COVID-19 في مارس، وأظهرت بيانات رسمية، اليوم الأربعاء، تسجيل أكثر من ألف شخص لليوم الرابع على التوالي، مع استمرار تركز معظم الإصابات الجديدة في الشمال الشرقي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح بورصة شيكاغو منطقة البحر الأسود محادثات السلام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات