28 أبريل 2024 00:07 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

جفاف السهول يهدد حصاد محصول القمح الشتوي الأمريكي

قمح
قمح

يهدد الجفاف المتفاقم في سهول الولايات المتحدة الجنوبية، محصول القمح الشتوي في المنطقة، كما تضعف الأزمة الأوكرانية من الإمدادات العالمية.

لم يتلق بعض المزارعين في جنوب غرب كانساس، أكبر ولاية أمريكية منتجة للقمح، الكثير من الأمطار أو الثلوج منذ أكتوبر.

يُزرع القمح الشتوي في الخريف، ويبدأ في إنبات براعم خضراء في الربيع، إذ تعد رطوبة التربة المناسبة أمر بالغ الأهمية في هذه المرحلة لازدهار المحصول.

تم تصنيف أكثر من نصف ولاية كانساس على أنها تعاني من الجفاف الشديد أو أسوأ اعتبارًا من 8 مارس، وهي أكثر الظروف جفافًا منذ عام 2018، وفقًا للمركز الوطني للتخفيف من آثار الجفاف.

كما يغطي الجفاف الشديد ثلاثة أرباع ولاية أوكلاهوما وأكثر من ثلثي ولاية تكساس، وكلاهما من كبار منتجي القمح.

تأتي مشاكل المياه في أعقاب عاصفة رياح غريبة في ديسمبر اجتاحت بعض التربة السطحية في أجزاء من مزارع القمح بالولايات المتحدة، وألحقت أضرارًا ببعض الأراضي الزراعية.

يمثل القمح الشتوي الأحمر القاسي في الولايات المتحدة ما يقرب من نصف إجمالي إنتاج البلاد من المحصول ويتم طحنه بشكل أساسي من أجل دقيق الخبز.

قد يؤدي انخفاض المحاصيل إلى زيادة تضخم أسعار الغذاء الذي قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) إنه كان الأعلى على الإطلاق في فبراير.

بلغ متوسط ​​مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة 140.7 نقطة الشهر الماضي، بزيادة قدرها 20.7%عن العام السابق وتجاوز الرقم القياسي لعام 2011.

ارتفعت العقود الآجلة للقمح الأمريكي إلى أعلى مستوياتها في 14 عامًا خلال الأسبوع الماضي، حيث دفع الصراع الروسي الأوكراني إثنين من أكبر مصدري القمح في العالم للخروج من السوق، مما ترك البلدان المستوردة تتدافع بحثًا عن مصادر بديلة.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يكون محصول القمح الشتوي في الصين، أكبر منتج للحبوب في العالم، من بين الأسوأ على الإطلاق بعد هطول الأمطار الغزيرة التي أخرت الزراعة.

يتم حصاد القمح الشتوي الأحمر الصلب في الولايات المتحدة في شهري يونيو ويوليو، وعادةً ما يبيع المزارعون نصف محصولهم قبل الحصاد، لكن بعض مزارعي كانساس غير قادرين على الاستفادة بشكل كامل من ارتفاع أسعار العقود الآجلة بسبب مخاوف من عدم تمكنهم من الوفاء بهذه العقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سهول القمح الشتوي الأمطار المحصول الجفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات