10 مايو 2024 15:51 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين: حالة محصول القمح الشتوي قد تكون الأسوأ في التاريخ

قمح
قمح

أشارت التوقعات، إلى أن حالة محصول القمح الشتوي في الصين قد تكون الأسوأ في التاريخ، مما يثير مخاوف بشأن إمدادات الحبوب في أكبر مستهلك للقمح في العالم.

هطول الأمطار الغزيرة العام الماضي أخر زراعة ثلث مساحة القمح

قال تانغ رنجيان وزير الزراعة والشؤون الريفية إن هطول الأمطار الغزيرة النادر العام الماضي أخر زراعة حوالي ثلث مساحة القمح العادية.

وأضاف تانغ، أن كمية محصول القمح بالصفين الأول والثاني انخفضت بأكثر من 20%، وفقًا لمسح محصول القمح الشتوي تم إجراؤه قبل بداية الشتاء.

وأكد تانغ، على المخاوف بشأن إمدادات الحبوب في الصين في نفس الوقت الذي أدت فيه الحرب بين روسيا وأوكرانيا، اللتين تشكلان معًا نحو 29% من صادرات القمح العالمية، إلى تعطيل الإمدادات مما تسبب في ارتفاع أسعار القمح إلى أعلى مستوياتها في 14 عامًا.

ومع ذلك، يثق تانغ من أن الصين يمكن أن تضمن حصادًا وفيرًا من الحبوب الصيفية بفضل السياسة القوية والدعم الفني وتحسين حالة محصول الحبوب.

الأمن الغذائي أولوية طويلة المدى للقيادة المركزية

ارتفعت أسعار القمح في الصين إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع بسبب مخاوف المعروض المحلي الحالية، وتأتي تعليقات تانغ في الوقت الذي أعادت فيه بكين التركيز على الأمن الغذائي، وهي أولوية طويلة المدى للقيادة المركزية التي أصبحت بارزة بشكل متزايد في السياسة منذ أن بدأت جائحة كورونا في أوائل عام 2020.

أوضح مخطط الدولة الصيني، إن إمدادات الحبوب لا تزال منخفضة، على الرغم من مواسم الحصاد الجيدة المتتالية في السنوات الأخيرة.

وأوضحت اللجنة إن الصين ستزيد أيضا من إنتاج فول الصويا ومحاصيل البذور الزيتية الأخرى، مؤكدة على أولويات السياسة العليا في قطاع الزراعة.

قفزت واردات الصين من الذرة إلى مستوى قياسي العام الماضي، وسط ارتفاع الأسعار المحلية وانخفاض المخزونات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين محصول القمح أسعار القمح الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات