21 سبتمبر 2024 03:54 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

انخفاض أسعار القمح عالميًا اليوم الخميس

قمح
قمح

واصلت عقود القمح الأمريكية الآجلة خسائرها اليوم الخميس 17 مارس، متأثرة بآمال استئناف الإمدادات من منطقة البحر الأسود مع تقدم المحادثات بين أوكرانيا وروسيا، بينما ارتفعت أسعار فول الصويا بسبب خطة الأرجنتين لزيادة الضرائب على صادرات زيت فول الصويا والكسب.

أسعار العقود الآجلة للقمح فى بورصة شيكاغو

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح، اليوم الخميس 17 مارس في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ تراجع عقد مايو لتداول القمح بمقدار 28.25 سنت، ليصل إلى 1041 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 2.64%، عن الجلسة السابقة.

كما تراجعت أسعار عقود يوليو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 20 سنتًا، لتصل إلى 1022.5 سنت لكل بوشل، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

تباطأ شراء القمح في الأيام القليلة الماضية، إذ يأمل المشترون أن تبدأ الشحنات من منطقة البحر الأسود قريباً ولا داعي للخو، وفقًا لمحللين.

تتفاوض روسيا وأوكرانيا، اللتان تمثلان حوالي 29% من صادرات القمح العالمية، وقد يؤدي الإتفاق إلى وقف إطلاق النار في الحرب التي استمرت ثلاثة أسابيع.

تدرس الأرجنتين، أكبر مصدر في العالم لمنتجات فول الصويا المصنعة، رفع الضرائب على صادرات زيت فول الصويا والكسب في إطار خطة للحد من التضخم المرتفع للغاية.

قال رئيس اتحاد صناع الأعلاف في أوكرانيا إن المنتجين الفرنسيين لعلف الماشية طلبوا من الحكومة ضمان توفر حجم معين من الحبوب لقطاعهم في مواجهة الطلب المتزايد على الصادرات المرتبط بالحرب في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح أسعار القمح عالميًا بورصة شيكاغو القمح الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات