28 أبريل 2024 00:00 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رحلات عمرة لتشجيع المزارعين على توريد القمح في الوادي الجديد

محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

أعلن محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، عن توفير حوافز إضافية بالتعاون مع المستثمرين لدعم صغار المزارعين الأعلى في معدلات توريد محصول القمح، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم مزارعي القمح والتوسع في الإنتاجية.

وأضاف الزملوط، أنه بالتعاون مع المستثمرين سيتم إجراء سحب على عدد من رحلات العمرة والسلع المعمرة، وإعفاء المزارعين من مستأجري أراضي صندوق استصلاح الأراضي من القيمة الإيجارية، وتخصيص 50% من مساحات الأراضي المستصلحة ومشروعات الاستثمار الزراعى في الموسم المقبل لزراعة القمح.

وأشار إلى الإعلان عن الحافز بالتفصيل قبل بدء موسم الحصاد.

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت أن إجمالي المساحات المنزرعة بالقمح للموسم الحالي بلغت 3 ملايين و659 ألف فدان بمختلف المحافظات، ومن المتوقع أن تبلغ إجمالي إنتاجية المحصول هذا الموسم حوالي 10 ملايين طن.

واحتلت محافظة الشرقية المركز الأول في المساحات المنزرعة بالقمح في مصر بإجمالى يصل إلى 423 ألف فدان، تلتها البحيرة بإجمالى 386 ألف فدان، ثم الوادي الجديد بمساحة إجمالية تبلغ 342 ألف فدان.
وجاءت محافظة الدقهلية في المركز الرابع بمساحة إجمالية حوالي 262 ألف فدان، تليها في المركز الخامس محافظة كفر الشيخ بإجمالي مساحة تصل إلى 254 ألف فدان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الوادي الجديد حوافز اضافية صغار المزارعين القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات