19 أبريل 2024 21:57 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

الصحة الروسية تمنح «روساتوم هيلث كير» شهادة تسجيل المستحضر الإشعاعي «F18»

روساتوم
روساتوم

حصل مركز التشخيص عالي التقنية الذي يدخل ضمن هيكل إدارة شركة «روساتوم هيلث كير» وهي فرع يوحد خبرات «روساتوم» في قطاع الرعاية الصحية، حصل على شهادة تسجيل من وزارة الصحة الروسية للمستحضر الصيدلاني الإشعاعي التشخيصي «فلورو ديوكسي جلوكوز، 18 F».

شهادة تسجيل من وزارة الصحة الروسية للمستحضر الإشعاعي «F18»

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا يزال عدد الحالات المشخصة للإصابة بالسرطان يتزايد، وفي عام 2020 سجلت 19.3 مليون حالة في أنحاء العالم، 591 ألف منها في روسيا، بينما يتيح التشخيص باستخدام للمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية الكشف المبكر عن المرض لدى عشرات ملايين المصابين حول العالم لبدء العلاج في حينه.

وأشارت شركة روساتم في بيان لها، إلى أن محلول فلورو ديوكسي جلوكوز، يعطى للمريض عن طريق الوريد كمادة تشخيصية خلال فحص التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) بغرض الكشف المبكر عن الأورام الخبيثة والتشخيص التفريقي للأورام الخبيثة ومراقبة نجاعة العلاج النوعي للأورام الخبيثة. وعمر النصف للدواء قصير ويعادل 109 دقائق حيث يتم اطراحه من الجسم بالكامل في غضون ساعات قليلة.

ويعد مركز التشخيص عالي التقنية هو منصة مرخصة من قبل وزارة الصناعة والتجارة الروسية لإنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية، ويمتلك المركز جهاز المسرّع الدوراني روسي الصنع SS- 18 / 9M ويواصل عمله منذ عام 2014.

منح مركز التشخيص عالي التقنية شهادة تسجيل لمستحضر «فلورو ديوكسي جلوكوز»

ومن المرتقب أن يتيح منح مركز التشخيص عالي التقنية شهادة تسجيل «فلورو ديوكسي جلوكوز، 18 F» تلبية كامل احتياجات المؤسسات الطبية في موسكو وريفها من هذا المستحضر.

وتوفر «روساتوم هيلث كير» حاليًا إمدادات مجموعة متنوعة من المنتجات الصيدلانية المشعة والمنتجات الطبية المصنعة في الشركات التابعة لشركة «روساتوم» إلى 180 مؤسسة طبية في روسيا.

وبدورها، علقت المديرة العامة لـ«روساتوم هيلث كير» ناتاليا كوماروفا، قائلة: «بالنسبة لشركتنا التي تتخصص في التطوير المتكامل للتقنيات الطبية وتمثل شريكا للدولة على صعيد إطالة العمر وتحسين جودة الحياة، من المهم للغاية تمكين مواطنينا من الوصول إلى الأساليب الحديثة للتشخيص والعلاج بالنويدات المشعة، يتيح الحصول على شهادة تسجيل "فلورو ديوكسي غلوكوز، 18 F" لآلاف المواطنين الكشف عن المرض وبدء العلاج الناجع في الوقت المناسب».

وأشارت إلى أن الشركة تخطط للاستمرار في تنويع منتجاتها من المستحضرات الصيدلانية المشعة مستقبلًا، ففي العام الماضي، حصلت «روساتوم هيلث كير» على تقييم إيجابي من المؤسسة الفيدرالية التابعة لوزارة البناء والإسكان والخدمات العامة «جلافستروي إكسبرتيزا روسيي» المؤهلة لإجراء تقييم الدولة في مجال البناء بشأن وثائق التصميم ونتائج الدراسات الاستقصائية الهندسية لمشروع «إنشاء خط حديث لصناعة المنتجات الطبية المشعة في المعهد العلمي البحثي في مجال الكيمياء الفيزيائية الذي يحمل اسم عالم الكيمياء ليف كاربوف».

مصنع المستحضرات الصيدلانية المشعة

ومن المتوقع أن يفتتح مصنع المستحضرات الصيدلانية المشعة ليعمل وفقًا لمعايير الممارسات التصنيعية الجيدة GMP، كما تخطط «روساتوم» لأن يسهم المصنع المزمع إطلاقه في مدينة أوبنينسك في الارتقاء بمكانة روسيا في السوق العالمية للمستحضرات الصيدلانية المشعة بحيث سيصبح المصنع أحد المشاريع الإنتاجية الرائدة في هذا المجال من حيث تنوع المستحضرات الصيدلانية المشعة المصنعة.

مشاريع لإنشاء مراكز الطب النووي

وتنتج «روساتوم هيلث كير» معدات طبية للعلاج الشعاعي والعلاج الكثبي، كما تنفذ مشاريع لإنشاء مراكز الطب النووي في عدد من المناطق الروسية وتبني شبكة من المراكز متعددة الأغراض لمعالجة وتعقيم المعدات الطبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مركز التشخيص عالي التقنية فلورو ديوكسي جلوكوز روساتوم مصنع المستحضرات الصيدلانية المشعة مشاريع لإنشاء مراكز الطب النووي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات