16 مايو 2024 11:10 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يقفز 2% مع توقعات تقلص المخزونات الأمريكية وبرنت عند 118 دولار

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

ارتفعت عقود النفط الآجلة بأكثر من 2% خلال تداولات الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، مما يسلط الضوء على توتر السوق العالمي بسبب العقوبات الدولية المفروضة على صادرات النفط الروسية.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو في بورصة لندن بنسبة 2.39% لتصل إلى 118.24 دولار للبرميل، فيما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم مايو في بورصة نيويورك بنسبة 2.03% لتسجل 111.49 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، تراجع مخزونات الخام الأمريكية بنحو 4.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 18 مارس، بعد ارتفاع قدره 3.8 مليون برميل في الأسبوع السابق، وتترقب أسواق الطاقة البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

أيضاً تتزايد المخاوف بشأن احتمال فرض مزيد من العقوبات، حيث من المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع القادة الأوروبيين غداً الخميس في بروكسل، لمناقشة وضع الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقد حذر رئيس الوزراء الروسي نوفاك أثناء حديثه أمام مجلس النواب، من احتمالية انهيار أسواق النفط والغاز الطبيعي العالمية في حالة استمرار فرض عقوبات على الطاقة الروسية، بجانب الارتفاع غير المتوقع في أسعار الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس معهد البترول الأمريكي مخزونات النفط الطاقة الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات