11 مايو 2024 10:32 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بالموازنة للعام المقبل..

الحكومة تخصص 130 مليار جنيه احتياطي لاستيعاب ارتفاع الأسعار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن قرار الحكومة بوضع احتياطي كبير وصل إلى 130 مليار جنيه؛ لاستيعاب جزء كبير من ارتفاع الأسعار، حتى لايشعر المواطن بأي أعباء.

الحكومة تخصص 130 مليار جنيه احتياطي لاستيعاب ارتفاع الأسعار

وأشار خلال افتتاحه معرض «أهلًا رمضان»، إلى أن الأسعار المعرض مخفضة بشكل كبير، منوهًا بأن المعرض مقام على مساحة 12 ألف متر بنحو 165 شركة تعرض السلع تتناسب مع جميع الفئات.

وأكد أن الحكومة أعادت صياغة ومراجعة الموازنة العامة للعام المقبل قبل الأزمة الروسية الأوكرانية لتكون أكثر استيعابا للصدمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده، اليوم الخميس، عقب افتتاح معرض «أهلا رمضان»، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

مصر لديها مخزون كاف من السلع

وأضاف مدبولي أنه من المقرر افتتاح 8 آلاف منفذ قبل بدء شهر رمضان بجميع المحافظات بأسعار مخفضة للمواطنين، معقبًا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي: «أن مصر لديها مخزون كافٍ من السلع يكفينا أن نتيح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة».

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس السيسي ليس أن تكون المعارض في شهر رمضان فقط بل ستستمر عقب الشهر الفضيل لفترة كافية؛ لمساعدة المواطن على تحمل الأعباء خلال تلك الفترة، مضيفا أن الرئيس السيسي، أمس، أوضح «أن الدولة كانت قادرة بالتخطيط الجيد والسليم أن تمون احتياطات كافية من السلع، والتي مكنت الدولة المصرية على استيعاب والتعامل مع هذه الأزمة غير المسبوقة»، قائلًا«لدينا الرصيد الكافي من السلع يؤمنا للفترة القادمة».

ووجه مدبولي كلمة إلى المواطنين قائلًا: «الحكومة تضع التخطيط على المدى البعيد، فكل العالم لا يعلم متى تنتهي تلك الأزمة لابد من التخطيط للسيناريو الأكثر تشاؤمًا وهو استمرار وطول أمد هذه الأزمة لكي تستطيع الدولة الصمود لفترة طويلة».

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء مصطفي مدبولي ارتفاع الأسعار السلع معرض أهلا رمضان الرئيس السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات