17 مايو 2024 12:13 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ البحر الأحمر يبحث استعدادات استقبال شهر رمضان

عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر

بحث محافظ البحرالأحمر عمرو حنفي، استعدادات المحافظة لشهر رمضان الكريم من توفير السلع الغذائية بمختلف أنواعها بأسعار مخفضة، وذلك من خلال منافذ بيع السلع ومعارض "أهلا رمضان".

محافظ البحر الأحمر يوجه بتشديد الرقابة اليومية على الأسواق

ووجه المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الثلاثاء، بزيادة الدفع بالمواد البترولية لمحطات الوقود في ظل إقبال المواطنين على زيارة المحافظة، مؤكداً ضرورة قيام جميع مفتشي التموين خلال الفترة الحالية بتشديد الرقابة والمتابعة اليومية على الأسواق والمحلات والمخابز للرقابة على أوزان وأسعار الخبز بأنواعه والتعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

كما كلف بتفعيل لجان المرور على المقاهي والكافيتريات والمطاعم والفنادق، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وتشديد الرقابة على المخابز وأوزان وأسعار الخبز بأنواعه، ومتابعة أعمال النظافة بالمدينة وأي بلاغ يتم تلقيه يتم تحويله إلى الجهة المعنية فورًا.

ووجه عمرو حنفي، رؤساء المراكز بعقد لقاءات مع المواطنين بكل مدينة بصفة دورية مرتين شهريًا والاستماع للأهالي وحل كافة المشكلات التي يجوز البت فيها داخل المدن وما يصعب حله من خلال رئيس المدينة يتم رفعه للمحافظ.

محافظ البحر الأحمر يناقش موقف تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع، موقف تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة والتصالح علي مخالفات البناء طبقا للقانون رقم 17 لسنة 2019.. كما تم عرض موقف تنفيذ الإزالات و الموقف التنفيذي لدهان الواجهات للعمارات السكنية بمدن المحافظة بالإضافة إلي مناقشة موقف تحصيل الإيرادات والموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية خلال العام المالي 2021 / 2022.

وكلف بزيادة الخدمات المرورية وخدمات الرادار والتواجد الأمني بالطرق الداخلية والطرق السريعة والتواجد الأمني بمواقف السيارات.

وكرم محافظ البحر الأحمر على هامش المجلس التنفيذي عددا من موظفي الديوان العام، الحاصلين علي المراكز الأولى في الدورات التدريبية التي أعدتها وزارة التنمية المحلية من خلال مركز سقارة الذراع التدريبي للوزارة.

من جانبه، أشار ربيع إسماعيل وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة إلى أن المحافظة لديها مخزون استراتيجي من السلع الغذائية الأساسية، وأن جميع السلع الغذائية متوفرة حالياً بمعرض "أهلا رمضان " بأسعار تقل 30% عن المحال التجارية، وأن الأفران ومخابز العيش المدعم تعمل طوال اليوم من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الخامسة مساءً.

وقال إسماعيل إن المديرية تقوم بعمل دوريات تفتيشية يومياً على الأسواق والمحال التجارية لمراقبة الأسعار وضبطها.

حضر اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة محمد بنداري السكرتير العام للمحافظة، ولمياء نور الدين المستشار القضائي للمحافظة، وجميع رؤساء المدن ومديري المديريات بالمحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ البحر الأحمر توفير السلع الغذائية شهر رمضان تشديد الرقابة على المخابز أملاك الدولة تنفيذ الإزالات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات