12 مايو 2024 01:10 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«رئيس الوزراء» يطمئن على وجود تخفيضات وأسعار مميزة في معرض «أهلًا رمضان»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك جهودًا كبيرة تبذلها الحكومة تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية.

«رئيس الوزراء» يطمئن على وجود تخفيضات وأسعار مميزة في «معرض أهلًا رمضان»

وطمأن المواطنين على توافر مختلف السلع والمنتجات الغذائية في كل رقعة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس مجلس الوزراء، اليوم، يرافقه كل من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ورئيس جهاز حماية المستهلك المهندس أيمن حسام الدين، المعرض الرئيسي لـ «أهلا رمضان»، الذي يستمر خلال الفترة (24- 31) مارس الجاري، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية، ومسئولي الجهات المعنية.

وقال مدبولي إن الرئيس السيسي وجه بالتنسيق بين الجهات المعنية لتوزيع «كراتين رمضان» التي تشتمل على مختلف المواد التموينية، وهو ما عملت الحكومة على تنفيذه على الفور من خلال التنسيق مع تلك الجهات، كما عملت الحكومة على التبكير بموعد تنظيم سلسلة معارض «أهلا رمضان» بجميع محافظات الجمهورية، وهناك سيارات متنقلة بدأت تجوب القرى المصرية؛ لتوفير كل ما يحتاجه المواطن من سلع ومنتجات غذائية بأسعار مخفضة.

وخلال تفقده لصالات العرض وتفقد المنتجات والسلع بمختلف أرجاء المعرض، أدار رئيس الوزراء حوارًا مع عدد من ممثلي الجهات والشركات العارضة، واطمأن على وجود تخفيضات وعروض وأسعار مميزة تلبي مختلف احتياجات المواطنين.

كما اطلع رئيس الحكومة على محتويات «كراتين رمضان»، واطمأن أنها تشمل السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن.

من ناحيته، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن معرض «أهلًا رمضان» الرئيسي بمحافظة القاهرة يتم تنظيمه بالتعاون بين وزارتي ‏التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة، والاتحاد العام للغرف التجارية، بمشاركة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وسلسلة «أمان» التابعة لوزارة الداخلية، كما يشارك عدد كبير من الشركات المنتجة بأسعار تلائم مختلف شرائح المواطنين.

وأوضح وزير التموين أن المعرض يوفر مختلف أنواع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية، واللحوم والدواجن بتخفيضات تتراوح بين 20 و 25%‏ عن مثيلاتها في الأسواق المحلية، وتشمل السلع الأساسية؛ لتلبية احتياجات المواطنين، وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، ويوفر المعرض في الوقت نفسه العديد من السلع والأجهزة المعمرة بأسعار مناسبة، معقبًا «أننا نسعى إلى تقديم منتجات وسلع ممتازة بجودة عالية للمواطن المصري».

تجدر الإشارة إلى أن المعرض الرئيسي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر مقام على مساحة تبلغ 12 ألف متر، وتشارك به 165 شركة، ويضم 4 صالات عرض كبيرة لعرض السلع ومختلف المنتجات الغذائية، ويستقبل المعرض المواطنين بدءا من الساعة 11 صباحاً وحتى 10 مساءً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع الأساسية تخفيضات مصطفي مدبولي الحكومة الرئيس السيسي معرض أهلا رمضان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات