20 مايو 2024 14:18 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

محطات براكة للطاقة النووية تضاعف إنتاجها من الكهرباء في الإمارات

محطات براكة للطاقة النووية الإمارات
محطات براكة للطاقة النووية الإمارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اليوم الخميس، أن محطات براكة تضاعف إنتاجها من الكهرباء الصديقة للبيئة ببدء التشغيل التجاري للمحطة الثانية، والتي تنتج 1400 ميجاوات إضافية لتحقيق هدفها المتمثل في توفير 25% من احتياجات الدولة من الطاقة.

وتم التشغيل التجاري للمحطة الثانية في براكة بدعم مستمر من شركة مياه وكهرباء الإمارات وشركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، اللتان تتوليان ضمان توصيل الكهرباء الصديقة للبيئة من محطات براكة إلى جميع أنحاء دولة الإمارات.

محطات براكة للطاقة النووية

تعتبر محطات براكة من أكبر محطات الطاقة النووية في العالم، وتضم أربع مفاعلات من الطراز المتقدم APR-1400 كما أصبحت أول مشروع للطاقة النووية السلمية متعدد المحطات في مرحلة التشغيل في العالم العربي بعد بدء العمل بالمحطة الثانية.

و ستعمل محطات براكة الأربع، عند تشغيلها بالكامل، على توفير ما يصل إلى 25% من احتياجات دولة الإمارات من الطاقة الكهربائية، وستحد من 22.4 مليون طن من الإنبعاثات الكربونية سنويًا، وهو ما يعادل الإنبعاثات من 4.8 مليون سيارة كل عام.

تنتج المحطة الثانية 1400 ميجاوات إضافية من الكهرباء الخالية من الإنبعاثات الكربونية لشبكة الكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة ليصل مجموع ما تنتجه المحطتان الأولى والثانية إلى 2800 ميجاوات.

في إمارة أبوظبي وحدها، ستنتج المحطات 85% من الكهرباء الخالية من الإنبعاثات الكربونية بحلول عام 2025، مما يجعلها أكبر مساهم في خفض الإنبعاثات الكربونية بنسبة 50% بحلول منتصف العقد.

وتنضم المحطة الثانية في براكة إلى المحطة الأولى التي بدأت التشغيل التجاري في إبريل 2021، في وقت وصل إنجازالمحطتين الثالثة والرابعة إلى مراحله النهائية، حيث تجري الاستعدادات التشغيلية للمحطة الثالثة، في حين وصلت النسبة الكلية للإنجاز في المحطات الأربع إلى أكثر من 96%، بعدما تقدم العمل فيها بشكل ثابت منذ بدء العمليات الإنشائية في العام 2012.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤسسة الإمارات للطاقة النووية الكهرباء محطات براكة للطاقة النووية محطات براكة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات