17 مايو 2024 15:02 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية: نتابع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.. ونخطط للسيناريو الأصعب

وزارة المالية
وزارة المالية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة تتابع عن كثب تداعيات الأزمة الروسية العالمية، وسلاسل الإمداد، وتخطط وفقا للسيناريو الأصعب الذي يفترض طول مدة الصراع، وتفاقم آثاره.

وأوضح الوزير، في بيان للمالية، السبت، أن الدولة تستهدف الحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي واستدامتها ، والحفاظ على مسار متراجع لمعدلات العجز والدين إلى الناتج المحلي الإجمالي.

أشار الدكتور معيط، إلى برنامج جديد يتم التشاور بشأنه مع صندوق النقد الدولي، الهدف منه تعزيز الإصلاحات الهيكلية وتقوية الاقتصاد المصري على الصمود أمام الصدمات الخارجية، موضحا ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات والسياسات اللازمة لضمان استقرار الاقتصاد الكلي، وتخفيف العبء على المواطنين.

وأضاف الوزير، أن الوزارة حريصة على استدامة مرونة الاقتصاد المصري، بخطوات استباقية، في طريقها لدعم النمو والصناعة والتصدير، وتشجيع القطاع الخاص، ومنحه فرص أكبر في عملية التنمية، والنهوض بالاقتصاد المصري.

كما أكد أن الاقتصاد المصري قد حظى بثقة المؤسسات الدولية التي أكدت أنه يمضي في الطريق الصحيح، حتى مع وجود تلك الأزمة و الصدمات الدولية الطاحنة.وتابع،إن صندوق النقد الدولي قد أشاد بالإجراءات المصرية في مواجهة تداعيات الأزمة العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية صندوق النقد الدولي الاقتصاد المصري الإصلاح الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات