5 مايو 2024 02:58 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يتفقد أحد حقول القمح بمحافظة أسوان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أحد حقول القمح التابعة لإحدى الشركات السعودية، والتي تعمل في مجال الاستثمار الزراعي، خلال زيارته الحالية لمحافظة أسوان.

وقال القصير، إن زيارة حقل القمح لم تكن في برنامج الجولة التفقدية، ولكنها تأتي في إطار إهتمام الدولة بمحصول القمح وتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين لإنتاج المحاصيل الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن هذه المزرعة تبلغ مساحتها حوالي 3500 فدان منها حوالي 1100 فدان مزروعة بالقمح وتعمل بالطاقة الشمسية وتستخدم أساليب الري الحديثة التي تسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد استهلاك المياه، كما تم زراعتها بأفضل أصناف القمح التي استنبطها مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة.

3,6 مليون فدان المساحة المنزرعة من القمح

وأضاف قائلا "إننا من أسوان نرسل رسالة طمأنة للمواطنين بأن محصول القمح هذا العام مبشر بالخير، وأن المساحة المنزرعة منه تجاوزت 3,6 مليون فدان والإنتاجية المتوقعة حوالي 10 ملايين طن".

كما أرسل وزير الزراعة رسالة طمأنة للمستثمرين، وقال "إن الدولة تدعم الاستثمار الأجنبي في كافة المجالات، وخاصة الزراعة، وأن مناخ الاستثمار في مصر آمن وواعد ومضمون ويحقق أعلى ربحية".

وطالب السيد القصير، صاحب مزرعة القمح بتوريد المحصول للدولة، مشيرًا إلى إتخاذ الحكومة لكافة إجراءات تسهيل توريد القمح وتقاضي الثمن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة أسوان القمح وزير الزراعة حقول القمح الاستثمار الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات