10 مايو 2024 05:13 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استكشاف نفطي جديد لبتروتشاينا يستهدف ضخ مليون طن سنوياً

شعار بتروشاينا
شعار بتروشاينا

تستكشف شركة بتروتشاينا - كبرى شركات النفط والغاز الصينية - النفط الصخري في حوض غرب الصين القديم وتهدف إلى بناء منطقة تجريبية لضخ مليون طن من الخام سنويًا ( 20 ألف برميل يوميًا) بحلول عام 2025.

بدأت الشركة العملاقة الحكومية حفر أربعة آبار أفقية في Yingxiongling في حقل نفط Qinghai، وهو جزء من حوض Qaidam في مقاطعة Qinghai الغربية حيث بدأ التنقيب عن النفط في الخمسينيات، حسبما ذكرت الشركة الأم لشركة بتروشينا اليوم الثلاثاء.

قالت الشركة على موقعها الإلكتروني، أنها تهدف إلى بناء المنطقة التجريبية بإنتاج سنوي يبلغ 100 ألف طن هذا العام، لتتوسع إلى 500 ألف طن سنويًا بحلول عام 2023، بعد تحقيق اختراقات في الاستكشافات في عام 2021.

وأضافت، إن هيكل النفط الصخري (منصة التنقيب) يقع على ارتفاع متوسط ​​يتراوح بين 3200 - 3800 متر فوق مستوى سطح البحر وعادة ما يكون مرتفع الضغط والإنتاج.

تنتج الصين 35 ألف برميل فقط من النفط الصخري يقع معظمها في حوض أوردوس الشمالي وحوض جونغار الشمالي الغربي، أي أقل من 1% من إنتاج النفط الوطني.

بموجب دعوة بكين لتعزيز أمن إمدادات الطاقة المحلية، تنفق شركات الطاقة الحكومية العملاقة المزيد لتطوير التكوينات الصلبة من الناحية الجيولوجية للتعويض عن الاحتياطيات المتراجعة بسرعة في حقول النفط الناضجة مثل Daqing.

تعتزم الصين - التي تستورد أكثر من 70% من احتياجاتها من الخام - الحفاظ على إنتاج النفط المحلي عند حوالي 4 ملايين برميل في اليوم لسنوات قادمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بتروشاينا النفط الصخري الغاز الطاقة الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات