2 مايو 2024 05:53 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الأمريكي تتراجع بأكثر من 2% في نيويورك

مصفاة غاز طبيعي
مصفاة غاز طبيعي

عاودت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي الانخفاض خلال تداولات الإثنين 28 مارس، متتبعة الانخفاض الواسع في أسواق الطاقة وتوقعات انخفاض الطلب الأسبوع المقبل.

توقعت رفينيتيف أن ينخفض متوسط الطلب على الغاز في الولايات المتحدة - بما في ذلك الصادرات - إلى 98.4 مليار قدم مكعب يومياً الأسبوع المقبل، من 106 مليار قدم مكعب يومياً هذا الأسبوع، مع تحول الطقس إلى معتدل موسميًا.

وقد ارتفعت الأسعار إلى 5.57 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية في نهاية الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ 4 نوفمبر وسط تزايد الطلب العالمي على الغاز الأمريكي مع اندفاع الدول لاستبدال الإمدادات الروسية بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي

تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي في بورصة نيويورك، إذ هبط عقد إبريل بنحو 12 سنتاً وبنسبة 2.23% ليسجل 5.44 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية، وهبط عقد مايو ليسجل 5.47 دولار (وقت نشر الخبر).

أبرمت الولايات المتحدة صفقة غاز جديدة مع الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي لمساعدة أوروبا على التخلص من اعتماد روسيا على الطاقة، وتضمنت الاتفاقية حجمًا إضافيًا لا يقل عن 15 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا هذا العام، مع هدف طويل الأجل لضمان 50 مليار متر مكعب سنويًا حتى عام 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي بورصة نيويورك الطاقة روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات