17 مايو 2024 14:32 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

لتحقيق وفرة بأسعار مناسبة ...

«الزراعة»: الدولة تعمل على زيادة حجم المنتجات والسلع الغذائية المعروض أمام المواطن

محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تعمل حاليًا على زيادة حجم المعروض أمام المواطن لتحقيق وفرة من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وأضاف القرش، خلال إتصال هاتفي مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن "الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة مؤخرًا نتج عنها تحقيق الإكتفاء الذاتي في العديد من المحاصيل الزراعية، والمنتجات الحيوانية فيما يخص الدواجن والألبان، والأسماك، بالتزامن مع تنوع الاستثمارات ووفرة حجم المعروض".

أكثر من 170 منفذ ثابت في محافظات الجمهورية

وأشار إلى أن الوزارة تمتلك أكثر من 170 منفذًا ثابتًا تغطي محافظات الجمهورية، كما أن هناك منافذ متنقلة، فيما تم إطلاق قوافل "خير مزارعنا لأهالينا" لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، بالإضافة لتطوير المزارع وضخ استثمارات كبرى لتوفير جميع السلع الغذائية بحيث يتم السيطرة على ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار.

ونوه بأن السيد القصير وزير الزراعة، مهتم للغاية بفتح منافذ وأسواق وشوادر أمام المواطن المصري؛ ونحن مستمرون في التوسع بفكرة المنافذ.

وحول الأزمة الأوكرانية الروسية وتأثيرها على بعض المحاصيل الزراعية، قال القرش "إن الجهود المبذولة منذ 2014 وذلك من خلال توسعات أفقية وزيادة وحدتي الأرض الزراعية والمياه، هي لخدمة وتلبية احتياجات المواطن المصري".

وتطرق إلى أن شبكة الطرق تحدث نهضة في قطاع الزراعة، علاوة على الاستثمارات التي يتم ضخها في مجال الطاقة وإنشاء مصانع الأسمدة، قائلا "ونحن هدفنا هو خدمة المواطن المصري".

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الزراعة السلع الغذائية المحاصيل الزراعية وزير الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات