20 مايو 2024 22:06 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل | اتصال هاتفي بين الرئيس السيسي ونظيره الأوكراني

الرئيس السيسي وزيلينسكي
الرئيس السيسي وزيلينسكي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، الاتصال الهاتفي الثاني من الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، منذ بدء العملية العسكرية الروسية ضد بلاده.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث بشأن مستجدات الأزمة الأوكرانية، حيث استعرض الرئيس الأوكراني آخر التطورات في هذا الإطار، خاصة ما يتعلق بمسار المفاوضات.

وأكد الرئيس السيسي من جانبه أهمية تناول كافة السبل المؤدية إلى التهدئة والتوصل إلى حل سلمي للنزاع، فضلاً عن اهتمام مصر ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق ذلك، سواء على المستو الثنائي أو الإقليمي أو الدولي.

تفاصيل الاتصال الهاتفي الأول بين الرئيسين

في الـ24 من مارس، تلقى الرئيس السيسي، الاتصال الهاتفي الأول من الرئيس الأوكراني، منذ بدء الغزو الروسي لبلاده.

وأكد السيسي، دعم مصر لجميع المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة بين روسيا وأوكرانيا "سياسيا".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي، مساء اليوم الخميس، من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي أحاط الرئيس السيسي بآخر التطورات على الساحة الأوكرانية في إطار الأزمة الحالية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي شدّد خلال الاتصال على ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد على متابعة مصر بقلق واهتمام بالغيّن للتطورات الميدانية المُتلاحقة وما ينجم عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية، معربًا عن التقدير للإجراءات التي اتخذها الجانب الأوكراني لتيسير خروج المواطنين المصريين من المنافذ الأوكرانية، وضمان سلامتهم وأمنهم.

من جهته، أعرب الرئيس زيلينسكي عن خالص التقدير والامتنان لما قامت به مصر من جهود، لمواصلة استضافة السائحين الأوكرانيين في المنتجعات السياحية بمصر، وتقديم كل سبل العون لهم منذ اندلاع الأزمة، وكذلك تيسير إجراءات عودتهم الى الدول المجاورة لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العلاقات المصرية الأوكرانية اتصال بين السيسي وزيلينسكي الازمة الروسية الاوكرانية بوتين اخبار روسيا اخبار اوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات