20 مايو 2024 08:04 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الكرملين: روسيا لن توقف إمدادات الغاز إلى أوروبا اعتبارا من 1 أبريل

نفط
نفط

صرح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، اليوم الجمعة، إن مدفوعات الروبل التي تصر عليها روسيا لصادراتها من الغاز، ستؤثر على التسويات المستحقة في أواخر أبريل ومايو، وإن روسيا لن توقف إمدادات الغاز عن أوروبا اعتبارا من يوم الجمعة.

يذكر أن، الرئيس فلاديمير بوتين كان قد وقع على أمر، في وقت سابق، ينص على تغيير العملة فيما يتعلق بالمدفوعات الخاصة بالنفط الروسي وجعلها بالروبل، كان ذلك ردا على العقوبات الغربية التي فرضتها عليه الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوربية على أثر غزو روسيا لأوكرانيا؛ وهو ما وصفته الحكومات الأوروبية بأنه انتهاك غير مقبول للعقد، وفقا لرويترز.

وقال بيسكوف للصحفيين "هل هذا يعني أنه إذا لم يكن هناك تأكيد بالروبل، فسيتم قطع إمدادات الغاز اعتبارًا من الأول من أبريل؟ لا، ولا يتبع المرسوم."

وأضاف، إنه سيؤثر على المدفوعات من النصف الثاني من أبريل، وستعمل شركة جازبروم مع عملائها لتنفيذ القواعد الجديدة.

وذكر المتحدث باسم الكرملين، إن روسيا قد تتخلى في مرحلة ما عن طلب الروبل، إذا تغيرت الظروف، ولكن "في الظروف الحالية، يعتبر الروبل هو الخيار الأفضل والأكثر موثوقية بالنسبة لنا".
وردا على سؤال، حول تقارير وسائل الإعلام الألمانية حول إمكانية تأميم ألمانيا لبعض الشركات التابعة لشركة جازبروم، أجاب بيسكوف، إن ذلك سيكون انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكرملين روسيا أوكرانيا مدفوعات الروبل إمدادات الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات