11 مايو 2024 11:41 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

اليوم.. نهاية الحق في توزيع كوبون «بنك CIB» بقيمة 1.353 جنيه للسهم

بنك CIB
بنك CIB

أعلن البنك التجاري الدولي، اليوم الإثنين، عن توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2021، بقيمة 1.353 جنيه للسهم.

نهاية الحق في توزيع كوبون «بنك CIB» بقيمة 1.353 جنيه للسهم اليوم

وأشار البنك في إفصاح للبورصة المصرية، إلى أن رقم الكوبون 45، وتاريخ الصرف يوم الخميس 7 أبريل الحالي، أما تاريخ نهاية الحق فهو الاثنين 4 أبريل الحالي.

كما حدد بنك CIB جهة الصرف من منافذ الصرف المحددة من قبل شركة مصر للمقاصة.

حقيقة استحواذ صندوق سيادي من دولة عربية على حصة تقارب الـ 18% من رأسمال بنك CIB

وتجدر الإشارة إلى أن شريف سامي رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، قد علق على الأخبار المتداولة بشأن استحواذ صندوق سيادي من دولة عربية على حصة تقارب الـ 18% من رأسمال البنك، مؤكدًا أن التعامل بين بائع ومشتري للأسهم يتم مباشرة من خلال البورصة، ولا دخل للبنك به، وأن قواعد القيد تتضمن النص على ضرورة الإفصاح عند تجاوز ملكية مساهم لنسبة 5% وعند حدوثه سيتوجب الإفصاح.

وأشار خلال الجمعية العامة العادية، ردًا على استفسارات أحد المساهمين، إلى أن قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي يشترط الموافقة المسبقة للبنك المركزي قبل أن تصل نسبة أي مساهم (أو أطراف مرتبطة) إلى 10% أو أكثر.

علمًا أن وكالة بلومبرج، كانت قد ذكرت الشهر الماضي أن مصر وافقت على بيع بعضًا من ملكياتها في خمس شركات مدرجة بالبورصة المصرية، إذ تسعى لتعزيز أوضاعها المالية التي تأثرت بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا، ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أن صندوق الثروة السيادي في أبو ظبي، أيه دي كيو، سيشتري حصصا تملكها الحكومة في عدد من الشركات بنحو ملياري دولار، منها ما يصل إلى 18% من البنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك CIB البنك التجاري الدولي أسهم بنك CIB البورصة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات