14 مايو 2024 07:41 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

اعرف الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير أسوان.. وتحذير المحافظ للشركة المنفذة

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، بالمتابعة المستمرة مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والشركة الوطنية للمقاولات والطرق، خلال جولته التفقدية لسير المشروعات الجارية في قطاعات رصف الطرق ومياه الشرب والصرف الصحي بنطاق مدينة أسوان.

وشدد محافظ أسوان، على سرعة تلافي جميع الملاحظات الفنية في ما تم من أعمال، مع الالتزام بالبرنامج الزمني للأعمال المتبقية لإكمالها بنهاية شهر رمضان المبارك، على أن يتوازى مع ذلك بدء مديرية الطرق في أعمال الإحلال ووضع التربة الزلطية، ثم الرصف بداية من شارع الحدادين وحتى شارع الشواربي الجديد مرورًا بشارع شرق البندر.

وأكد المحافظ أنه في حالة عدم الالتزام بالبرنامج الزمني، سيتم اتخاذ إجراءات قاسية تجاه الشركة المنفذة، من أجل الإسراع برصف هذه الشوارع، والتخفيف من معاناة المواطنين.

وكشف عطية أن مرحلة تطوير قلب مدينة أسوان من شوارع الحدادين وشرق البندر والشواربي الجديد، ثم مشروع تطوير منطقة الطابية، يأتي ضمن تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل على مستوى المدينة، متزامنًا مع أعمال تطوير وتجميل كورنيش النيل القديم، وأيضًا كورنيش النيل الجديد وهو الذي سبقه تنفيذ إحلال وتجديد البنية التحتية في أكبر عملية للقضاء على المشكلات المزمنة للشبكات المتهالكة منذ سنوات عديدة.

كما تابع المحافظ، الموقف التنفيذي لمشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بقرى أبو الريش ونجوعها، وأعطى توجيهاته بالإسراع بأعمال ربط مشروع تغذية قرى أبو الريش قبلي وبحري والأعقاب بمياه الشرب من محطة جبل شيشة بالشبكات الداخلية، وذلك بعد توصيل الخط العمومي بطول 30 كم، وبأقطار تتراوح ما بين 400 مللي وحتى 900 مللي وبتكلفة إجمالية 75 مليون جنيه لربط هذه المحطة العملاقة بخزانات كبيرة إحداهما خزان أبو الريش بسعة 4 آلاف م3، وخزان الأعقاب بسعة ألفين م3 من أجل توفير كوب مياه نظيف لمواطني هذه القرى.

وشدد المحافظ على سرعة إنهاء أعمال شبكات البنية الأساسية بطريقي كيما والسماد خلال شهر رمضان الجاري، للبدء في تنفيذ أعمال رفع كفاءة ورصف الطريقين بطول 8 كيلومترات، بتكلفة 140 مليون جنيه من خلال الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسوان المشروعات الجارية الصرف الصحي رصف الطرق شبكات مياه الشرب وزارة الإسكان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات