20 مايو 2024 15:24 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

منتجو القمح الأوكراني يطالبون باستئناف التصدير مع ارتفاع المخزونات

قمح
قمح

طالبت جمعية الحبوب الأوكرانية "UGA"، الحكومة باستئناف صادرات القمح وإلغاء قيود وتراخيص الشحن، حيث أن أوكرانيا لديها فائض من مخزون المحصول في وقت كانت فيه الموانئ مغلقة أمام الصادرات.

وأوضحت الجمعية أن إلغاء الترخيص سيسمح بتسهيل تصدير القمح وتوفير مرافق تخزين للمحصول التالي، ففي عام 2021، أنتجت أوكرانيا رقمًا قياسيًا بلغ 33 مليون طن من المحصول.

يبلغ الاستهلاك المحلي من القمح الغذائي والعلف حوالي 5.7 مليون طن سنويًا، و تم الاتفاق على تصدير 25.3 مليون طن خلال موسم 2021-22.

شحنت أوكرانيا 18.2 مليون طن فقط من القمح اعتبارًا من 1 مارس، ومع الأخذ في الاعتبار ارتفاع المخزونات المرحلة، فإن المصاعد الأوكرانية تخزن حوالي 12 مليون طن من القمح.

قالت UGA: لم يتبق سوى أقل من ثلاثة أشهر قبل حصاد المحصول التالي، في حين أن الاستهلاك المحلي سيكون حوالي 1.5 مليون طن خلال هذه الفترة.

وأوضحت أن الظروف الحالية للقمح الشتوي جيدة، ولا توجد مخاطر لفشل المحاصيل باستثناء العدوان العسكري الروسي في مناطق معينة.

نظرًا لإغلاق الموانئ البحرية، يمكن لأوكرانيا التصدير عن طريق البر فقط إلى دول الاتحاد الأوروبي، مع إعادة تحميل المزيد من الحبوب والبذور الزيتية الأوكرانية في موانئ البحر الأسود وبحر البلطيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جمعية الحبوب الأوكرانية صادرات القمح قيود وتراخيص الشحن القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات