9 مايو 2024 22:39 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

محصول القمح الشتوي الأمريكي من بين الأسوأ على الإطلاق هذا العام

قمح
قمح

صرحت وزارة الزراعة الأمريكية أن 30% فقط من القمح الشتوي الأمريكي كان في حالة جيدة أو ممتازة اعتبارًا من 3 أبريل، وهو أقل بكثير من تقديرات العام الماضي عند 40% و 53%، وهذا هو أول تقييم وطني لأوضاع القمح منذ أواخر نوفمبر.

نادرًا ما كانت صحة المحاصيل بهذا السوء في أوائل أبريل، ففي عام 1996 كان 27% فقط من القمح الشتوي في هذه الحالة خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر، وكان المحصول في عام 2018 قريبًا من ذلك بنسبة 31%، وكانت العائدات النهائية ضعيفة ايضًا في العامين.

كان تصنيف محصول هذا العام، الذي كان من المقرر حصاده في يونيو ويوليو، في حالة سيئة في الخريف الماضي، حيث زرعت المحاصيل في تربة جافة جدًا عبر سهول الولايات المتحدة والغرب.

كما كان هطول الأمطار على مدار أشهر الشتاء من بين الأخف وزنا على الإطلاق في تلك المناطق، مما يضمن انخفاض جودة نمو المحصول مع حلول الربيع.

تتصاعد التوترات في سوق القمح، وقد وصلت أسعار القمح العالمية إلى مستويات قياسية الشهر الماضي بعد اندلاع الحرب بين المصدرين الرئيسيين روسيا وأوكرانيا، في أعقاب وضع الإمدادات الضيق بالفعل، كما أن الولايات المتحدة هي أيضا من بين الموردين الرئيسيين للقمح في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية القمح الشتوي الإمدادات المحاصيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات