5 مايو 2024 04:00 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

رغم اضطراب الأسواق الدولية...احتياطي النقد الأجنبي يتجاوز 37 مليار دولار نهاية مارس

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الخميس 7 أبريل، أن رصيد احتياطي النقد الاجنبي سجل 37 مليار و 82 مليون دولار مقابل 40 مليار و99 مليون دولار نهاية فبراير السابق عليه.

وأشار البنك إلى أنه قد استخدم جزء من احتياطي النقد الأجنبي، خلال الشهر الماضي، لتغطية احتياجات السوق المصري وتغطية تخارج استثمارات الأجانب والمحافظ الدولية وكذلك لضمان استيراد السلع الاستراتيجية وسداد الالتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية للدولة، حيث أكد التزامه بدوره في الحفاظ على استقرار الأسواق المصرية وفي ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية المضطربة.

كما أكد المركزي أنه على الرغم من التغيير في الاحتياطي الذي حدث خلال شهر مارس الماضي، فإنه لايزال قادرا على تغطية أكثر من 5 أشهر من الواردات السلعية متخطيا بذلك المؤشرات الدولية لكفاية الاحتياطيات.

وأكد أنه في ضوء التطورات الراهنة، فإنه سيستمر في متابعة وتقييم الأوضاع العالمية عن كثب لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة أي تداعيات قد تطرأ مستقبلا.

يذكر أن صافي الإحتياطيات الدولية زاد خلال شهر ديسمبر الماضي بمقدار 25 مليون دولار مقارنة مع شهر نوفمبر السابق عليه والذي بلغ فيه 40 مليار و909 مليون دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري الاحتياطي الاجنبي في مصر احتياطي النقد الأجنبي احتياطي النقد في مارس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات