18 مايو 2024 16:45 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

شهادات الـ18% عائد تحقق 303 مليارات جنيه في 9 أيام

بنك مصر والبنك الأهلي
بنك مصر والبنك الأهلي

أعلن بنكا الأهلي المصري وبنك مصر عن ارتفاع حصيلة شهادات الادخار ذات العائد المرتفع 18%، التي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%، حيث بلغت 303 مليارات جنيه خلال 9 أيام.

من جانبه، قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 102 مليار جنيه خلال 9 أيام من طرحها من جديد، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب".

وقال يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 200 مليار جنيه، خلال 9 أيام من بداية طرحها، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%.

وأكد أبوالفتوح، أن البنك مستمر في إصدار الشهادة، منوها أن حصيلة شركة الأهلى للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية زادت بأكثر من 50%.

وأشار إلى أن البنك طرح شهادة تحت مسمي "الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري"، والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتصدر الشهادة تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر البنك الاهلي المصري شهادات عائد الـ18% البنك المركزي المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات