9 مايو 2024 18:01 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد ارتفاع أسعار النفط نتيجة تخفيف القيود في الصين.. أوبك تحذر من نقص المعروض

منظمة الأوبك
منظمة الأوبك

قفزت أسعار النفط بعد تقليل المخاوف بشأن الطلب في الصين، بعد أن رفعت شنغهاي بعض القيود المتعلقة بجائحة كورونا، وحذرت منظمة أوبك من أنه سيكون من المستحيل زيادة الإنتاج بما يكفي لتعويض فقدان الإمدادات الروسية.

قالت شنغهاي، أمس الإثنين، إنه تم تصنيف أكثر من 7000 وحدة سكنية على أنها مناطق منخفضة الخطورة بعد الإبلاغ عن عدم وجود إصابات جديدة بكورونا بها لمدة 14 يومًا، ومنذ ذلك الحين أعلنت المناطق عن المجمعات التي يمكن افتتاحها.

وقالت Vanda Insights مؤسسة لتحليل سوق النفط: "معنويات السوق في وضع متأرجح، سواء على جبهة العرض أو الطلب"، مؤكدة إن التخفيف الجزئي لعمليات الإغلاق في شنغهاي رفع بعض الضغط النزولي الناجم عن المخاوف بشأن الطلب الصيني على النفط.

كما صرح بعض وزراء الخارجية، أن الاتحاد الأوروبي يعد مقترحات لفرض حظرًا نفطيًا على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا. ومع ذلك لا يوجد حاليًا اتفاق بين الأعضاء بشأن النفط الخام من روسيا.

وتخطط الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية للإفراج عن حوالي 240 مليون برميل خلال الأشهر الستة المقبلة، في محاولة للمساعدة في تهدئة السوق، منها 180 مليون برميل سيتم تحريرها من المخزونات الأمريكية بمعدل مليون برميل يومياً.

كتب إدوارد مويا، محلل السوق البارز في OANDA: "لا تزال سوق النفط عرضة لصدمة كبيرة إذا تم فرض عقوبات على الطاقة الروسية ، ولا يزال هذا الخطر مطروحًا على الطاولة.

كما جاء ارتفاع أسواق النفط اليوم الثلاثاء في أعقاب تحذير من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من احتمال فقدان حوالي 7 ملايين برميل يوميًا من صادرات النفط والسوائل الروسية الأخرى بسبب العقوبات أو الإجراءات التطوعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الإمدادات الروسية الاتحاد الأوروبي الإجراءات التطوعية أسواق النفط البلدان المصدرة للبترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات