9 مايو 2024 11:16 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاتحاد الأوروبي يجري محادثات مع أوبك وسط دعوات بزيادة الإنتاج

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الاوروبي عن محادثات في فيينا مع ممثلي أوبك، اليوم الإثنين،وسط دعوات للمنظمة لزيادة الإنتاج، وفي الوقت الذي يدرس فيه الاتحاد عقوبات محتملة على النفط الروسي.

وفي وقت سابق، وافقت لجنة وزارية رئيسية في اجتماع أوبك+، الخميس 31 مارس الماضي، على زيادة الإنتاج بمقدار 432 ألف برميل يوميًا ابتداءً من مايو المقبل.

يذكرأن اللجنة الفنية المشتركة، التي تقدم المشورة لأوبك +، قررت، يوم الأربعاء 30 مارس، التوقف عن استخدام بيانات وكالة الطاقة الدولية واستبدالها بتقارير من وود ماكنزي وريستاد إنرجي(JTC).

تستخدم JTC، البيانات لتقييم إنتاج النفط الخام وتوافق الدول المشاركة مع قيود الإنتاج المتفق عليها، بينما تقدم وكالة الطاقة الدولية، التي تتخذ من باريس مقرًا لها، المشورة للحكومات الغربية بشأن سياسة الطاقة وتعتبر الولايات المتحدة أكبر ممول لها.

في فبراير، عدلت وكالة الطاقة الدولية تقديراتها الأساسية للطلب العالمي بانخفاض 800 ألف برميل يوميًا، أقل نسبيًا من 1% من سوق النفط العالمي البالغ 100 مليون برميل يوميًا.

كما أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنها تدرس الإفراج عما يصل إلى 180 مليون برميل من النفط على مدى عدة أشهر من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، في الوقت الذي يحاول فيه البيت الأبيض خفض أسعار الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي اجتماع الاتحاد الأوروبي اليوم اجتماع أوبك اليوم أوبك العقوبات الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات