15 مايو 2024 18:29 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

محافظ قنا يوجه بصرف حوافز إضافية لموردي القمح المحلي

أشرف الداودي محافظ قنا
أشرف الداودي محافظ قنا

أعلن محافظ قنا أشرف الداودي، عن بدء موسم توريد القمح المحلي بالمحافظة لموسم 2022، مؤكدًا أنه يتم متابعة أعمال توريد القمح إلى صوامع وشون المحافظة بصورة دورية؛ للتأكد من انتظامها دون أية معوقات.

وأكد الداودي، استلام 240 طن قمح محلي، اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لاستقبال موسم توريد القمح بتجهيز 4 صوامع و6 شون ومركزي تجميع وبانكر بإجمالي سعة تخزينية تصل إلى 228 ألف طن، وموضحًا أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مراكز المحافظة بلغت 101 ألف فدان.

وأفاد المحافظ بأنه سيتم صرف حافز توريد للمزارعين موردي القمح المحلي موسم حصاد 2022 بقيمة 50 جنيهًا، وحافز تسويق ونقل بقيمة 15 جنيهًا للأردب زنة 150 كيلو جرامًا ليضاف إلى أسعار التوريد المحددة سلفًا؛ وذلك لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للفلاح المصري عبر دعمه وخدمته وتأمين السلع الأساسية خاصة الخبز والذي يعد واجبًا أساسيًا على الدولة.

ومن جانبه قال أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة قنا، إن المحافظة نجحت خلال موسم توريد القمح العام الماضي في استلام 173 ألفًا و500 طن قمح، ومن المتوقع هذا الموسم توريد 200 ألف طن، مؤكدًا أن وسائل التخزين آمنة تمامًا وتضمن الحفاظ على جودة وسلامة الغلال لفترات طويلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ قنا القمح موسم توريد القمح السلع الأساسية الفلاح المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات