17 مايو 2024 00:08 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا.. الهند تخطط لتصبح أكبر مصدري القمح في العالم

محصول القمح
محصول القمح

تدرس الهند خلال الفترة المقبلة اتخاذ بعض الإجراءات لتصبح من أكبر مصدري القمح في العالم، على إثر الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وفي هذا الصدد قال وزير الغذاء سودهانشو باندي، في تصريحات صحفية، إن التجار أبرموا عقودًا لتصدير 30 - 35 ألف طن من القمح خلال الفترة من أبريل إلى يوليو، بدعم من زيادة الطلب على السلعة في السوق العالمية.

وأوضح أن الكمية القصوى من القمح سيتم شحنها من ولايات غوجارات وراجستان وماديا براديش بسبب قرب هذه الولايات من الموانئ وتسهيل الخدمات اللوجستية.

وأشار إلى أن التجار يقومون بشراء القمح من القطاع الخاص للتصدير لهذه الدول، لافتًا إلى أنه إذا ارتفعت الأسعار العالمية أكثر فقد يشتري التجار الحبوب من ولايات أخرى مثل هاريانا وأوتار براديش مع شراء التجارة الخاصة للقمح للتصدير، وقد يكون هناك انخفاض في المشتريات الحكومية، مؤكدًا أن الحكومة تراقب الوضع بانتظام.

وفي وقت سابق قال وزير التجارة والصناعة بيوش جويال، إن صادرات القمح في البلاد قد تتجاوز 100 ألف طن خلال السنة المالية 2022-2023.

وتستورد العديد من الدول القمح من الهند بعد الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات الغربية التي تم فرضها ضد موسكو والتي قلصت إمداداتها من القمح.

يذكر أن صادرات الهند من القمح تجاوزت الـ70 الف طن في 2021-2022 مقابل 21.55 ألف طن في 2020-2021 وذلك وفقًا للبيانات الرسمية

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات القمح الخدمات اللوجيستية القمح أسعار القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات