18 مايو 2024 14:08 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يعاود الارتفاع وبرنت أعلى 106 دولارات

حفارات التنقيب النفطية
حفارات التنقيب النفطية

تحولت عقود النفط الآجلة إلى الارتفاع على مدار تداولات الأربعاء، بعد أن تراجعت في وقت سابق من الجلسة بسبب إشارات ضعف الطلب في آسيا، وذلك بعد صدور التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية.

أظهرت بيانات جمركية، تراجع واردات الصين من النفط الخام للشهر الثاني على التوالي حيث أدى تجدد القيود الناجمة عن فيروس كورونا إلى تراجع الطلب على النفط في أكبر مستهلك في العالم.

علاوة على ذلك، سجلت اليابان -ثالث أكبر مستهلك ومستورد للنفط على مستوى العالم- أكبر انخفاض شهري لها في طلبيات الآلات الأساسية في ما يقرب من عامين في فبراير.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم يونيو في بورصة لندن بنسبة 1.51% لتصل إلى 106.22 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم مايو في بورصة نيويورك بنسبة 1.4% لتسجل 102 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وصرح المتحدث باسم فيتول العالمية، اليوم الأربعاء، أن الشركة تعتزم وقف تداول النفط الخام والمنتجات الروسية، وفقاً لما ذكرته بلومبرج.

أيضًا خفضت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الصادر اليوم، توقعاتها للاستهلاك العالمي للوقود خلال العام الجاري بنحو 260 ألف برميل يوميًا، إلا أن الطلب العالمي لا يزال يتجه نحو الارتفاع منذ بداية العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس وكالة الطاقة الدولية فيتول الصين اليابان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات