7 مايو 2024 03:50 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الجزائر توقع اتفاقية لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة في قطاع الزراعة

مصادر الطاقة المتجددة
مصادر الطاقة المتجددة

وقعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية، مؤخرًا، اتفاقية تعاون مع المكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية «بيندر»؛ لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة واستخدامها في مختلف الأنشطة الزراعية.

وتهدف الاتفاقية إلى إعداد دراسات مشتركة لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة في الجزائر، وإدماجها في مختلف الأنشطة الزراعية والرعي وتربية المواشي، بجانب تعزيز وتعميم استعمال تطبيقات الطاقة المتجددة في قطاع الفلاحة، خاصة فيما يتعلق بضخ المياه بالطاقة الشمسية.

وتتضمن بنود الاتفاقية التعاون والمساهمة في إعداد الخرائط الوطنية لمطابقة احتياجات الانشطة الزراعية من موارد الطاقة وتسهيل تلبيتها، والمشاركة في إعداد سجل للطاقة الشمسية في الجزائر بواسطة نظام المعلومات الجغرافية.

ووقع الاتفاقية كلًا من نور الدين ياسع، محافظ الطاقة المتجددة والفعالية الطاقوية، وخالد بن محمد، المدير العام للمكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية، وذلك بحضور قيادات الهيئتين.

اقرأ أيضاً

وتسعى الحكومة الجزائرية إلى تعزيز الأمن الغذائي وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة في المجالات الاستراتيجية خاصة في المناطق الجبلية والصحراوية، وتلك التي تبتعد عن الشبكة الكهربائية.

وتواصل الجزائر جهودها نحو تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة لديها وخاصة مشروع «سولار1000» للطاقة الشمسية، والذي يشهد تطورات مبشرة على إثر إصدار وزارة الطاقة المتجددة قرارها بسحب دفتر الشروط الخاص بالمشروع المعلن في 23 ديسمبر من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية الريفية الطاقة المتجددة الطاقة الشمسية الرعي تربية المواشي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات