17 مايو 2024 09:08 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لهذا السبب أوكرانيا تقيد صادرات السكك الحديدية

الأزمة الروسية الأوكرانية
الأزمة الروسية الأوكرانية

قال ممثل بارز عن السكك الحديدية الأوكرانية، إن تكدس العربات عند المعابر الحدودية بعد الإغلاق، بسبب عطلة عيد الفصح دفع البلاد إلى تقييد إمدادات البضائع إلى بولندا ورومانيا بالسكك الحديدية بشكل مؤقت.

وذكر نائب مدير الدائرة التجارية فاليري تكاتشوف، أن شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة، فرضت قيودًا، خلال الفترة من 16 أبريل إلى 18 أبريل الجاريا على رومانيا عبر معبري Dyakovo وVadul-Siret وإلى بولندا عبر Yahodyn و Izov، موضحا أن السبب كان تكدس عدد كبير من العربات في اتجاه المعابر الغربية، ومناشدات من الشركاء الغربيين لتقليل تسليم قطارات الشحن، وفقا لرويترز.

وأضاف تكاتشوف، أن الدول المجاورة ليست على استعداد لزيادة كبيرة في حركة البضائع الأوكرانية على أراضيها، بسبب نقص القاطرات والعربات، والقدرة المرورية المحدودة، والقيود المفروضة على وزن عربات الشحن.

وقال إن نحو 29.5 ألف عربة كانت بالقرب من المعابر الحدودية اعتبارًا من 14 أبريل، وقد ارتفع عددها بنسبة 28% في الأسبوعين الأولين من أبريل.

وأكد تكاتشوف أنه لم يتم اتخاذ قرارات لوقف أو تقييد حركة المرور طويلة المدى إلى الدول الأوروبية، موضحا أن القيود المؤقتة حل عملي، حيث سيسمح بعبور التفريغ وإزالة الاختناقات المرورية.

جدير بالذكر أن أوكرانيا، التي تعتبر منتجا زراعيا رئيسيا، كانت قد اعتادت على تصدير معظم سلعها عبر الموانئ البحرية، ولكن الغزو الروسي أجبرها على التصدير بالقطارات عبر حدودها الغربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إغلاق عيد الفصح الغزو الروسي أوكرانيا السكك الحديدية الموانئ البحرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات