6 مايو 2024 12:20 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

في ضوء تخفيف التباطؤ الاقتصادي..الصين تدعم الصناعات المتضررة من تفشي كورونا

الصين
الصين

صرح البنك المركزي الصيني، اليوم الاثنين، إن بكين ستعزز الدعم المالي للصناعات والشركات والأشخاص، الذين تضرروا من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، في إطار خطوات لتخفيف حدة التباطؤ الاقتصادي.

كما ذكر بنك الشعب الصيني (PBOC)، أن السلطات ستوجه المؤسسات المالية لتوسيع الإقراض وضخ مزيد من الأموال للاقتصاد الحقيقي، وفقا لما ذكرته رويترز.

يتعين على المؤسسات المالية دعم الأفراد المتضررين من فيروس كورونا بشكل مرن؛ من خلال تأخير سداد القروض بشكل معقول، وقد لا يتم تسجيل القروض المتأخرة، كما هو الحال في البنوك المركزية.

وأضاف البنك المركزي إنه يجب على المؤسسات المالية شراء سندات الحكومة المحلية بشكل مناسب؛ لدعم الاستثمار في البنية التحتية.

تباطأ الاقتصاد الصيني في مارس الماضي، حيث تضرر الاستهلاك والعقارات والصادرات بشدة، مما أدى إلى تراجع أرقام النمو في الربع الأول من العام الجاري؛ بشكل أسرع من المتوقع، وتفاقم التوقعات التي أضعفت بالفعل بسبب قيود COVID-19 وحرب أوكرانيا.

وأضاف بنك الشعب الصيني، أن الصين ستحدد بشكل مناسب الحد الأدنى من الدفعات المقدمة، وأسعار الفائدة على قروض الإسكان التجارية، وستلبي احتياجات التمويل المعقولة للمطورين العقاريين وشركات البناء، للمساعدة في استقرار سوق العقارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين فيروس كورونا المستجد الدعم المالي قروض حرب أوكرانيا أسعار الفائدة البنك المركزي الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات