21 مايو 2024 14:08 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الأخضر يقفز بالمنتصف.. سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوكوزير الكهرباء يشهد احتفالية «سيمنس للطاقة» لتدشين تشغيل النظام الشمسي بمركز مصر للخدماتوزارة التخطيط تستضيف احتفالية توزيع شهادات التميّز للمستفيدين من مشروع ”باب رزق”لأول مرة في تاريخها.. مصر تصدر 7.5 مليون طن منتجات زراعية في 2023الوزراء: مستعدون لتقديم أي دعم مُمكن لقطاع الصناعات الغذائيةالتصديرى للصناعات الغذائية يقترح على الحكومة تحديد أسعار استرشادية للصادراتابني بيتك وانت مطمن.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاءصعود مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعتبكير مواعيد صرف «المساندة التصديرية» للمستفيدين من مبادرة «السداد النقدى الفورى»مصلحة الضرائب تحدد حدا أدنى للبيانات الواجب توافرها فى فاتورة البيع للمستهلك النهائىالحكومة: الطاقة النظيفة أضافت 320 مليار دولار إلى الاقتصاد العالميوزير النقل يبحث تسيير خط سريع للحاصلات الزراعية سريعة التلف بين مصر وإيطاليا
أخبار السلع أخبار محلية

محافظ الفيوم يؤكد على تشديد الرقابة لمنع خروج الأقماح من المحافظة وتداولها

أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

أكد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، على تشديد الرقابة على الطرق لمنع خروج الأقماح من المحافظة، أو تداولها من خلال الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من التموين، مشددًا على بحث آليات تذليل المشكلات والعقبات خلال أعمال التوريد؛ تيسيرًا على الموردين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الإثنين؛ لبحث آليات توريد محصول القمح لموسم 2022، للصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك، بحضور سيد حرزالله وكيل وزارة التموين، والدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة، والدكتور خالد عبدالحميد سليم مدير فرع هيئة سلامة الغذاء بالفيوم، وروساء المراكز والمدن.

الأنصاري : موسم القمح هذا العام يحتاج لإحكام السيطرة على أعمال التسويق

قال محافظ الفيوم "إن موسم القمح هذا العام يعد موسما استثنائيا، يحتاج لإحكام السيطرة على أعمال التسويق؛ لضمان توريد الكميات المقررة، لافتا إلى أهمية استخدام الميكنة الزراعية الحديثة في عمليات حصاد المحصول.

وشدد على أهمية التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات المعنية؛ لتيسير الإجراءات وتذليل العقبات أمام الموردين لمحصول القمح بالصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك، والعمل على مرور الموسم دون أدنى أزمات، موجها بسرعة إنهاء الدورة المستندية لصرف مستحقات موردي الأقماح وتسليمهم سعر المحصول تبعا للأسعار المحددة سلفا، بالتنسيق بين مسئولي البنوك ومختلف الجهات المعنية، حسب درجة النقاوة، في ظل متابعة دقيقة لأعمال التوريد لمنع أي تلاعب.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، ما تم توريده إلى الصوامع والشون ـ بالأمس ـ من محصول القمح الذي بلغ 4.3 طن.. لافتا إلى أن متوسط إنتاج الفدان يصل إلى نحو 17 أردبا هذا العام، وأشار إلى أن تأخر عمليات الحصاد والتوريد مردود إلى العوامل المناخية، التي أثرت في تأخر نضوج المحصول.

وأوضح أنه تم تشكيل لجان بمختلف الإدارات الزراعية على مستوى المحافظة؛ لمتابعة حصاد وتوريد محصول القمح، والتواصل مع مسئولي التموين أولا بأول بشأن توريد المحصول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الفيوم القمح تداول الأقماح وزارة التموين وزارة الزراعة موردين القمح سلامة الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات