21 مايو 2024 08:54 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المفوضية الأوروبية توافق على خطة ألمانية لدعم الشركات المتضررة من أزمة أوكرانيا

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، على خطة ألمانية لدعم الشركات النشطة في جميع القطاعات، والتي قد تكون تضررت من العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، بمبلغ 20 مليار يورو.

وأوضحت المفوضية عبر موقعها الرسمي، إنه تمت الموافقة على المخطط في إطار مساعدات الدول الأعضاء والخاص بمعالجة الأزمات المؤقتة، والذي اعتمدته المفوضية في 23 مارس 2022.

وقالت مارجريت فيستاجر، نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية والمسئولة عن سياسة المنافسة: «من خلال هذا المخطط الذي يصل إلى 20 مليار يورو، ستدعم ألمانيا الشركات في جميع القطاعات المتأثرة بالأزمة الحالية والعقوبات ذات الصلة. وهذه خطوة مهمة للتخفيف من الأثر الاقتصادي لحرب بوتين ضد أوكرانيا».

وتابعت: «نحن سنواصل الوقوف مع الأوكرانيين، وفي الوقت نفسه نواصل العمل عن كثب مع الدول الأعضاء لضمان إمكانية وضع تدابير الدعم الوطني في الوقت المناسب وبطريقة منسقة وفعالة، مع حماية تكافؤ الفرص في السوق الموحدة».

وكانت ألمانيا قد أبلغت المفوضية بخطتها في هذا الشأن، بحيث تكون متاحة أمام الشركات الفاعلة في جميع القطاعات باستثناء القطاع المالي المتأثر بالأزمة الجيوسياسية الحالية والعقوبات المرتبطة بها.

وبموجب المخطط سيحق للمستفيدين المؤهلين تلقي مبالغ محدودة من المساعدة في أشكال عديدة، ومنها: «المنح المباشرة، ومزايا الضرائب أو الدفع، والقروض، والتمويل المختلط».

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية روسيا أوكرانيا القطاعات المتأثرة السوق الموحدة أزمة أوكرانيا أسواق المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات