16 مايو 2024 01:46 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بإنتاج باراجواي مليون طن قمح في موسم 2022-23

محصول القمح
محصول القمح

تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن يصل إنتاج القمح في باراجواي خلال موسم 2022-23 إلى مليون طن، بفضل عوائد أفضل من المساحات المزروعة، مع زيادة الصادرات إلى 280 ألف طن، وفقًا لتقرير شبكة المعلومات الزراعية العالمية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

ومن المتوقع أن تظل المساحة المزروعة بالقمح في باراجواي دون تغيير عند 450 ألف هكتار، إذ يتم تصدير كل المحصول تقريبًا إلى ولاية بارانا البرازيلية، التي تستضيف أكبر تجمع لمطاحن الدقيق في البرازيل.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية: "تمزج المطاحن البرازيلية قمح باراجواي مع المحصول المحلي، لتحسين جودة الدقيق، لأنه يحتوي عادة على نسبة أعلى من البروتين وجودة أفضل من الجلوتين".

تصدير دقيق القمح

كما تصدر باراجواي بانتظام ما بين 15-30 ألف طن من دقيق القمح سنويًا، مع اعتبار البرازيل الوجهة الرئيسية تليها كميات أصغر إلى بوليفيا.

من المتوقع أن يبلغ إجمالي الاستهلاك المحلي للقمح خلال موسم 2022-23 مايصل إلى 720 ألف طن، بما يتماشى مع أرقام الاستهلاك للعامين الماضيين.

صادرات الذرة

ومن المتوقع أن تصل صادرات الذرة في موسم 2022-23 إلى 2.8 مليون طن مع عودة الإنتاج إلى مستويات طبيعية أكثر من 4.5 مليون طن، ولا يزال توافر الأسمدة لمحصول الذرة مصدر قلق.

وقد يصل استهلاك الذرة في باراجواي إلى 1.9 مليون طن، وهو ما لم يتغير عن العام السابق، كما تستهلك صناعة الإيثانول الحيوي المحلية ما يقرب من مليون طن من الذرة سنويًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية إنتاج القمح باراجواي المساحة المزروعة بالقمح مطاحن الدقيق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات