15 مايو 2024 21:08 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تصنيف 30% من محصول القمح الشتوي الأمريكي في حالة جيدة

محصول القمح
محصول القمح

صنفت وزارة الزراعة الأمريكية 30% من محصول القمح الشتوي الأمريكي في حالة جيدة، بانخفاض 2% عن الأسبوع الماضي، وسجلت أدنى مستوى لهذا الوقت من العام منذ عام 1996، مما يؤكد حدوث جفاف في مناطق زراعة القمح بالسهول.

توقع المحللون في المتوسط، ​​أن تصنف الوزارة 33% من المحصول في وضع جيد إلى ممتاز، بزيادة نقطة واحدة عن الأسبوع السابق، وقد تراوحت التقديرات بين 29% و36%.

وقالت الوزارة إن ما يقرب من 69% من محصول القمح الشتوي في الولايات المتحدة، كان في منطقة تعاني من الجفاف اعتبارًا من 12 أبريل الجاري.


أدى تشديد إمدادات القمح العالمية والصراع بين أوكرانيا وروسيا، وهما مصدران رئيسيان للقمح في العالم، إلى تضخيم أهمية آفاق إنتاج القمح الشتوي في الولايات المتحدة، حيث يتطور المحصول الأمريكي قبل الحصاد في يونيو ويوليو.

محصول الذرة الأمريكي

بالنسبة للذرة، قالت وزارة الزراعة الأمريكية إن الزراعة اكتملت بنسبة 4% اعتبارًا من يوم الأحد، وهو أقل من متوسط ​​تقدير المحللين البالغ 5% ومتوسط ​​الخمس سنوات البالغ 6%.

أدى الطقس البارد والرطب إلى تباطؤ بدء الزراعة، وقالت وزارة الزراعة بولاية أيوا في تقرير أسبوعي إن 2.8 يومًا فقط في الأسبوع الماضي كانت مناسبة للعمل الميداني في ولاية أيوا، أكبر منتج للذرة في الولايات المتحدة، وسط الثلوج والرياح العاتية والظروف الباردة.

أظهر التقدير الأول لوزارة الزراعة الأمريكية لتقدم فول الصويا لعام 2022 أن الزراعة قد اكتملت بنسبة 1%، وهو ما يطابق متوسط ​​توقعات المحللين ولكن خلف متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 2%.

وقالت الوزارة إن محصول القمح الربيعي في الولايات المتحدة كان 8% مزروعًا، وهو ما يقل عن متوسط ​​تقدير المحللين البالغ 9% ومتوسط ​​الخمس سنوات البالغ 9% ايضًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية القمح الشتوي الأمريكي القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات