27 أبريل 2024 11:56 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بشرى لأوروبا.. توقعات بزيادة إنتاج محصول القمح الألماني خلال 2022

قمح
قمح

توقع اتحاد التعاونيات الزراعية، الوم الأربعاء، ارتفاع محصول القمح الألماني بجميع أنواعه بنسبة 6.2% خلال عام 2022 على أساس سنوي ليصل إلى 22.70 مليون طن.

كما توقع الاتحاد ارتفاع محصول بذور اللفت الشتوي في ألمانيا لعام 2022 بنسبة 11.1%، مقارنة بمحصول الصيف الماضي، ليصل إلى 3.88 مليون طن.

وفي أول توقعاته في مارس الماضي، قدّر الاتحاد محصول القمح الألماني هذا الصيف عند 22.61 مليون طن ومحصول بذور اللفت الشتوي 3.90 مليون طن.

تضرر مستوردو الحبوب على مستوى العالم من ارتفاع الأسعار بعد التوقف المفاجئ لصادرات الحبوب من أوكرانيا والانخفاض الحاد من روسيا في أعقاب الصراع في أوكرانيا، الذي وصفته موسكو بأنه عملية خاصة.

وتعتبر ألمانيا مصدرا رئيسيا للقمح والمحاصيل ذات الجودة المرتفعة، وستساعد هذا الصيف في تلبية الطلب العالمي الذي يعاني من انخفاض الصادرات الأوكرانية والروسية، التي تعطلت بسبب القتال في أوكرانيا.

وقال الاتحاد إن الحبوب الألمانية تطورت بشكل عام بعد طقس شتوي معتدل، واستفادت من البداية الممطرة حتى أبريل الجاري.

تعد ألمانيا ثاني أكبر منتج للقمح في الاتحاد الأوروبي بعد فرنسا، وخلال سنوات عديدة أصبحت أكبر منتج لبذور اللفت في الاتحاد الأوروبي، والبذور الزيتية الرئيسية في أوروبا لإنتاج زيت الطعام والديزل الحيوي.

وقالت الجمعية إن محصول الشعير الشتوي، الذي يستخدم في الغالب لتغذية الحيوانات لن يتغير بشكل طفيف، حيث ارتفع بنسبة 0.1% على أساس سنوي إلى 8.89 مليون طن رغم انخفاض البذور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الألماني الاتحاد الأوروبي فرنسا إنتاج القمح بذور اللفت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات