10 مايو 2024 11:35 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر توافق على عقد تمويل مع صندوق النقد العربي بـ87.7 مليون دينار

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، قراره بالموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق عقد تمويل تعويضي بين حكومة جمهورية مصر العربية، وصندوق النقد العربي بملبغ 87.7 مليون دينار عربى حسابي، بما يعادل نحو 373 مليون دولار أمريكي.

يأتي هذا التمويل من أجل المساهمة فى تجاوز التداعيات والآثار السلبية التى فرضتها جائحة كورونا، وتعزيز جهود الحكومة المصرية فى هذا الصدد.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 1.43 فدان بمحافظة الأقصر من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لاستخدامها في إقامة مركز شباب.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إعادة تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية "نبق" بمحافظة جنوب سيناء بمساحة 2.39 فدان (تعادل 10079 م2) لصالح الهيئة الوطنية للإعلام، لاستخدامها في إقامة محطة ميكرويف.

وتنفيذاً لتوجيهات رئاسة الجمهورية، وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التنمية المحلية بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة، لتقديم خدمات المراقبة والرصد والمتابعة لعمليات تقديم خدمات الجمع والنقل والنظافة العامة ومرافق المعالجة، والتخلص من المخلفات البلدية الصلبة بمناطق محافظة القاهرة (الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية) لرفع كفاءة منظومة إدارة المخلفات بها.

اقرأ أيضاً

حيث تسعى البلاد لبناء منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة، وإدارة عقود التشغيل، وتطوير آلية المراقبة والرصد لرفع كفاءة المنظومة، وحرصاً على وضع نظام جديد لمراقبة المنظومة الجديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تمويل تعويضي تداعيات كورونا صندوق النقد العربي المخلفات البلدية الصلبة خدمات المراقبة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات