19 مايو 2024 01:57 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

توريد 12 ألفًا و388 طن قمح حتى الآن في الوادي الجديد

القمح
القمح

أعلن صلاح السيد، وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، عن توريد 12 ألفًا و388 طن قمح حتى الآن داخل وخارج المحافظة، حيث تم توريد 385 طنًا لصومعة الخارجة و7478 طنا لصومعة شرق العوينات، ليصل إجمالي ما تم توريده من أقماح داخل المحافظة 7868 طنًا.

وأضاف السيد في بيان، اليوم الأربعاء، أنه تم أيضًا توريد 4520 طن قمح للصوامع خارج المحافظة، منوهًا بأن هناك متابعة مستمرة لعملية توريد القمح يوميًا بالصوامع من خلال اللجنة المشكلة لاستلام القمح وتضم أعضاء من هيئة سلامة الغذاء، والقطاع الزراعي والتموين.

وأوضح أنه يتم سحب عينات متجانسة وممثلة لكمية القمح الموردة، وتحري الدقة في درجات التقريط المختلفة المعطاه للعملاء ورفض استلام أية كميات قمح موجود بها رمال أو زلط، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بضبط أي كميات قمح مخلوطة بقمح مستورد أو قمح قديم لموسم سابق.

يذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى محافظة الوادي الجديد يبلغ 342 ألف فدان في مناطق شرق العوينات والخارجة والداخلة والفرافرة وباريس وبلاط، ومن المستهدف توريد ما يقرب من 925 ألف طن قمح هذا الموسم بصوامع الخارجة وشرق العوينات داخل المحافظة، والصوامع وشركات المطاحن خارج المحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوادي الجديد القمح توريد القمح وزارة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات