17 مايو 2024 00:35 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات باستمرار زيادة الطلب على زيت النخيل خلال الأشهر المقبلة

زيت النخيل
زيت النخيل

تشير التوقعات إلى ارتفاع الطلب على زيت النخيل في الأشهر المقبلة، مدفوعًا بتراجع الحاجة إلى الزيوت النباتية المنافسة، وفقًا لما ذكره سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة Sunvin Group، وهي شركة استشارية للسمسرة والزيوت النباتية ومقرها مومباي.

يدفع الطلب المتزايد على زيت النخيل، الصادرات الإندونيسية والماليزية، مما يعزز أسعار العقود الآجلة في بورصة ماليزيا FCPOc3 والتي قفزت بالفعل بنسبة 38% حتى الآن في عام 2022، حيث عطلت الحرب في أوكرانيا إمدادات زيت عباد الشمس.

بلغت أسعار تصدير زيت النخيل الخام (CPO) في الهند حوالي 1,765 دولار للطن، بما في ذلك التكلفة والتأمين والشحن (CIF) لشحنات مايو، مقارنة بـ 1930 دولارًا لزيت فول الصويا الخام، و2100 دولار لزيت عباد الشمس الخام.

اعتمد المشترون الآسيويون ذوو الحساسية للسعر تقليديًا على زيت النخيل بسبب تكلفته المنخفضة وأوقات الشحن القصيرة، ولكن في أوائل شهر مارس، كان يتم تداوله بنسب أعلى من زيت الصويا وزيت عباد الشمس.

من المتوقع أن ترتفع واردات الهند من زيت النخيل في أبريل إلى أكثر من 600 ألف طن بدلًا من 539,793 ألف طن في مارس الماضي، وفي مايو قد يتجاوز الحجم المستورد 650 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار زيت النخيل زيت النخيل الطلب على زيت النخيل الزيوت المنافسة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات