16 مايو 2024 23:27 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الغرفة التجارية بالقاهرة» تتوقع انخفاض أسعار مواد البناء الفترة المقبلة

الغرفة التجارية بالقاهرة
الغرفة التجارية بالقاهرة

توقع أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن تشهد أسعار خامات الحديد في الخارج انخفاضًا، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الأسعار.

أسعار الحديد اليوم

وأوضح رئيس شعبة مواد البناء، أن هذه التوقعات تأتي وسط حالة تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

وأشار الزيني في تصريحات له، إلى أن أسعار الحديد تسليم أرض المصنع تتراوح ما بين 18500 و20000 جنيه، بينما تصل إلى المستهلك بسعر 19500 و20500 جنيه.

وذكر أيضًا أن أسعار الأسمنت تتراوح ما بين 1250 و1350 جنيهًا أرض المصنع، وتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح ما بين 1500 إلى 1600جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تنتج حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

كما تعمل عدد من كبرى الشركات، في السوق المصرية، ولعل أبرزها؛ شركة حديد عز، وحديد المصريين، والسويس للصلب، والمراكبي، وغيرها وتعد صناعة حديد التسليح من الصناعات الإستراتيجية في السوق المصرية، وتصل الطاقة الإنتاجية المستخدمة للمصانع لما يتراوح بين 20 و30%؛ نتيجة الركود وزيادة المخزون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الشعبة العامة لمواد البناء الغرفة التجارية بالقاهرة انخفاض أسعار مواد البناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات